أرشيف الوسم :

الرَّاعي والدُّعاء في شكل نبذ!

المعروف عن الرعاة أنهم يتعاملون مع بهائم لا تفهم ولكنها تعرف،  إبتداءً من صوت صاحبها والطريق الذي يوصلها...

الإنتخابات حقّت منو؟

السودان حسب علمي منقسم على نفسه فيما يختص بالانتخابات القادمة. هنالك المؤتمر الوطني وتوابعه وهم مؤيدون لقيام...

مدير جامعة كرري

وصلتني الرسالة التالية من أحد أبناء جبال النوبة الذين تضرروا من قرارات مأمون حميدة العشوائية. نقلتها كما هي...

الحبيب بخيت محمد الحسن

من أقوال المصاروة التي تعجبني: (اللاما يعرفك يجهلك). ولكن التنطع شئ وعدم المعرفة شئ. فلا يعرف كل شئ إلا الله...

إتفاقية شركة أمطار والسودان

منقول  مدة الاتفاقية (99) عاما، تُجدد لفترة لاحقة بمعرفة الطرفين. تُعفى شركة (امطار للاستثمار) بنسبة (100%) من...

أغنياء السودان والقناعات

يبدو لي أن المثل الذي قيل هو ديدن أغنياء السودان ومبدأهم. يقول المثل: (السوق بِشكُر الرابحة). شاهدنا عبر...

مزرعة الرئيس دخلها مليون ونصف

تقول الطرفة أن شخصان زاراً أصدقاء لهما. قال أحدهما للآخر: "بعدين لمن أنا أكضِّب إنت ايدني". وعندما سرح...

هدية القصر وهدية ابن سينا

أجرى الملك خالد ملك المملكة السعودية عليه الرحمة عملية جراحية بمستشفى كبير بلندن. كان من ضمن طاقم الأطباء...

الوطني باقون بالإنتخابات أو بغيرها

هكذا ورد الخبر في صحيفة آخر لحظة الصادرة في 1/2/2015. لقد فهمنا البقاء بالإنتخابات. لكن لم نفهم البقاء بغيرها....

المملكة السعودية دولة كاملة

هاجم أستاذي شوقي بدري صديقي الأستاذ عثمان ميرغني جرّاء موضوع كتبه الثاني تمجيداً للمملكة العربية السعودية...

سعودي دراج مناضل خاص

ظهرت قائمة المطلوب القبض عليهم بعد سقوط حركة هاشم العطا وكان سعودي دراج على رأس القائمة مع محمد إبراهيم نقد...

معقول يا تربية الشيوعيين؟

إقتباس: (مشروع الجزيرة زمان) ورد في كتاب ( آرثر جينسكل) ان معظم المنشآت الحكومية سددت من أرباح المزارعين موسم...

صلاح دولار العائد التائب

يجب ألا ننكر أن بالإنقاذ عقولاً رهيبة تخلق من فسيخ الواقع شربات مستقبل. لم يغادر سفينة الإنقاذ مغادراً سواء...

لماذا يجب عليك التصويت للبشير؟

تقول الدعايات والتي هي أقرب للدعابات المصاحبة لحملة ترشيح المواطن عمر حسن أحمد البشير أن هنالك عدة أسباب...

تقوي ودار فايد!

كثيرون سيرفعون حواجبهم دهشة مستغربين هذه الكلمات وماذا تعني؟ خاصة الذين لا صلة لهم بالجبال الشرقية. هذان...