أرشيف الوسم :

السودان: ” الرحيل إلي الداخل”

لابد من التعمق في تحليل خطاب الرئيس السوداني عمر البشير في فاتحة أعمال الدورة العاشرة والأخيرة لبرلمان حزبه,...

تراجع الامام.. ولكن ماذا عن الذين شتموه ؟

أعلنها الامام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وامام الأنصار صراحة هذا الأسبوع, ومن القاهرة العاصمة...

هل من حل سياسي في السودان؟

يتردد في كل العواصم المعنية والمهتمة بالأزمة السودانية كلام وتأكيدات عن ضرورة الحل السياسي للأزمة, ليكون...

في ولايات دارفور.. الموت في كل الزوايا..

في ولايات دارفور.. الموت في كل الزوايا.. وفي الخرطوم.. طوابير لاستخراج جوازات السفر موظفة وأم لأربعة أولاد:...

سوداني يقاتل النظام بالبندقية وبتدريس التلاميذ في شرق جبل مرة

يعلم طلابه بناء السودان عبر " النضال" في المدرسة لا في الجبهة لم يتصور مصطفي أنه قد يحمل في أحد الأيام...

السفاح عمر.. ومزيد من المراوغة

أقل ما يمكن قوله عن جولة المحادثات المقبلة في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا بين الجبهة الثورية السودانية وحزب...

في ذكراها الأول.. متفائلون بتحقيق أهداف الثورة رغم الصعوبات

كان خروج المظاهرات في سبتمبر 2013 مفاجئا ومفرحا في آن, فبعد نحو ربع القرن من القمع والتسلط وكم الأفواه من قبل...

لا يوجد خيار سهل أمام السفاح في السودان.. سواء رحل أم لم يرحل!

مؤيدوه يقولون إن عليه إما التشبث بطموح عرابه( الترابي) إو ملاقاة مصير جاره السابق يوجد الرئيس السوداني السفاح...

الصياد دولي والسنارة أفريقية.. فمن سيكون الطعم؟

المستنقع السوداني الذي يعيش حالة من المد والجزر بين التحول الي حرب أهلية أو مواجهة إقليمية مفتوحة علي أكثر من...

ماذا تحقق الجبهة الثورية السودانية في اجتماعها مع الوسطاء الاقليميين والدوليين؟

الجبهة الثورية السودانية تطرح رؤيتها للحل السلمي الشامل ولا تشير لمصير البشير أكد القسم الأكبر من المعارضة...

النظام يطلق”المعركة الرئاسية”من الجبلين.

النظام يطلق"المعركة الرئاسية"من الجبلين.. وحزب المؤتمر الوطني" يجدد الولاء" النظام يدير حملة...

تشاد: لاجئون دارفوريون لا يتوقعون “الحل السياسي” في “وثبة السفاح”

يتشغل المجتمع السوداني في العاصمة السودانية الخرطوم  بإيجاد مخرج للأزمة السودانية المستمرة منذ ربع القرن,...

السودان.. وأفضل ما يعمله أمبيكي!

بكل تأكيد أن أفضل ما يعمله السيد ثابو أمبيكي رئيس جنوب أفريقيا السابق رئيس آلية الافريقية رفيعة المستوي في...

ترشح البشير يضر الجميع والبشير ذاته

عندما أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم, قبل أيام, اعادة ترشيح الرئيس السوداني عمر البشير لرئاسة الجمهورية في...

بائع أسلحة في نيالا يري الحرب ” تجارة رابحة”!

معظم بضاعته صينية وروسية وايرانية وعراقية … كما يقول المثل رب ضارة نافعة, ففي حين يرزح معظم السودانيين تحت...