وثائق فساد شركة سكر مشكور


وثائق فساد شركة سكر مشكور

تحصلت (حريات) على وثائق تكشف حجم الفساد الذي قامت عليه شركة سكر (مشكور) التي يرأس مجلس إدارتها عبد الحليم المتعافي وزير الزراعة السابق.
وكان الكاتب الصحفى الأستاذ عثمان ميرغنى كشف في عموده بصحيفة (اليوم التالي) 27 ابريل الماضي ، بان عبد الحليم المتعافى نهب مبلغ ( 22 ) مليون دولار من قرض هندي مقدم للشركة مدعيا بانه قدمها كرشوة.
كما سبق وأنكر المتعافي في برنامج (حتى تكتمل الصورة) بتلفزيون (النيل الأزرق ) 30 ابريل ، وجود اي شبهة فساد في تعاملات شركة سكر (مشكور) .
والفساد في الانقاذ فساد بنيوى وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد .
ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، وتؤكده شهادات اسلاميين مختلفين.
وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين !.

——————————

للإطلاع على الملف أضغط على الرابط أدناه

Mashkoor_Corruption_files

——————————-

المصدر : حريات




اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.