اجتماع بين الحركات الدارفورية وقطر حول سلام دارفور في باريس


اجتماع بين الحركات الدارفورية وقطر حول سلام دارفور في باريس

كشفت حركة تحرير السودان قيادة مناوي عن اجتماع من المقرر أن يعقد فى باريس الأسبوع المقبل بين الحركات وممثلين للحكومة القطرية للتباحث وتبادل وجهات النظر حول حل مشكلة دارفور. وقال منى اركو مناوى رئيس حركة تحرير السودان لـ"راديو دبنقا" يوم الثلاثاء قال إن القطريين قرروا الجلوس معنا الأسبوع القادم فى باريس للحوار حول  ما يجرى فى دارفور وكيف سيكون دور قطر فى دارفور.
وأوضح مناوي أنهم طالبوا منذ وقت مبكر الجلوس والتفاهم مع القطرين حول دورهم وماذا يريدون من دارفور وماهى المتطلبات للسلام. وأضاف مناوي قائلا إن لديهم وجهات نظر فيما يسمى بوثيقة الدوحة والإخوة القطرين قد استجابوا للدعوة وسوف نجلس معهم بجانب حركة العدل والمساوة واذا إرادت اطراف اخرى للانضمام للحوار الجبهة الثورية أو أطراف أخرى من دارفور.
ومن جهة أخرى أوضح منى أركو مناوى أن تمسك الحكومة باتفاقية الدوحة واعتبارها الحل النهائي هو هروب من السلام وهروب كذلك من واجباتها نحو والاستقرار وحماية السلام. وكان أمين حسن عمر رئيس مكتب سلام دارفور أعلن يوم الاثنين عن تسلم الحكومة السودانية دعوة من الاتحاد الأفريقي لحضور اجتماع غير رسمي يعقد بينها وحركتي تحرير السودان قيادة مناوي والعدل والمساواة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا لكنها لم تحدد موعدا  لذلك. وأكد أمين أن الحكومة سوف لن تتخلى عن موقفها الثابت بأن وثيقة الدوحة هي الأرضية الأساسية لبناء أي اتفاق سلام يخص دارفور، معلناً جاهزيتهم للدخول في الاجتماع الذي دعا له الاتحاد الأفريقي حال تحديد موعده.
المصدر: دبنقا




اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.