أنا ما فاهم!ً


أنا ما فاهم!ً

المشكلة في الشرق الأوسط وبالأخص في منطقة الخليج وبخصوصية أكثر في اليمن. السعودية هي أكثر الدول تضرراً مما قد ينتج عن استلام الحوثيين للحكم في اليمن لأسباب بدهية. فللسعودية الحق في الدفاع عن نفسها من أية مخاوف تأتيها من الجبهة الجنوبية. فأميركا حاربت في فيتنام سنين عددا خوفاً من إنتشار الشيوعية في تلك الأصقاع.. واتبعتها بحربها في أفغانستان لنفس السبب. فلا أظن أن هنالك من يلوم السعودية على ما تقوم به.
المحير في الأمر هو دخول روسيا في هذا الموضوع. ما هي علاقة الروس باليمن وهل للروس القوة التي تمكنهم من الصمود أمام أميركا .. لا أقصد القوة العسكرية فلربما يكونان ندان ولكن أقصد القوة الاقتصادية وقد خسرت روسيا أوكرانيا ولن يأتيها قمح من هناك. فماذا لو أوقفت اميركا القمح عن روسيا؟
المحيِّر الثاني هو تدخل روسيا في حرب سوريا والتي لا نعلم من هي الجهة التي تقف ضد الأسد؟ كنا نظن أن الشعب السوري انتفض ضد الأسد ولكنها صارت حرباً شعواء لا نعرف لها وصفاً لم تسقط الأسد ولم يتمكن النظام الحاكم السوري من سحق مناهضيه. وعندما نسمع تهديداً من دول الغرب للأسد تتقدم روسيا المحتاجة للقمح الأميركي وتقول أنها ستتدخل لو ضربت سوريا أو ما معناه؟ بالله لو فاهمين فهمونا معاكم. 
ما دخل روسيا حتى لو غرقت سوريا في البحر الميت؟ البحر الميت لا يغرق حتى الحجارة. تقولون المصالح فما هي مصلحة روسيا الفقيرة في سوريا الأفقر؟ (العوج راي والعديل راي)
————
كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www.youtube.com/user/KabbashiSudan




اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.