برشلونة يثأر في الكلاسيكو ويعمق جراح الريال


برشلونة يثأر في الكلاسيكو ويعمق جراح الريال

سجل المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز أول أهدافه في مباريات القمة (الكلاسيكو) بالدوري الإسباني لكرة القدم، ليقود برشلونة إلى فوز ثمين 2-1 على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الـ28 من المسابقة.
وسجل سواريز اسمه بحروف من ذهب في تاريخ مباريات الكلاسيكو بعدما قاد فريقه للفوز.
ورفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة ووسع الفارق مع ملاحقه إلى ريال مدريد إلى أربع نقاط قبل 10 مراحل على ختام البطولة.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 إذ كان برشلونة هو البادئ بالتسجيل عن طريق المدافع الفرنسي جيرمي ماتيو في الدقيقة 19، وتعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 31.
ورفع رونالدو بهذا الهدف رصيده إلى 31 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، بفارق هدف واحد خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، كما أنه الهدف الخامس عشر لرونالدو في مباريات الكلاسيكو مقابل 21 هدفا لميسي.
وفي الشوط الثاني، سجل الأوروغوياني لويس سواريز هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 56 ليكون الهدف الأول له في مباريات الكلاسيكو والثامن له مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم.
فوز إشبيلية
وحقق إشبيلية صاحب المركز الخامس فوزه الثالث في 10 أيام على مضيفه فياريال السادس عندما هزمه 2-صفر في عقر داره "ال مادريغال".
ورفع إشبيلية رصيده إلى 55 نقطة مقابل 49 لفياريال، وكلاهما مؤهلان حسب الترتيب الحالي للمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، ويملك الأول فرصة المنافسة على إحدى بطاقات دوري أبطال أوروبا الأربع حيث يتخلف عن أتلتيكو مدريد الرابع أربع نقاط، وعن فالنسيا الثالث ست نقاط قبل 10 مراحل من نهاية البطولة.
ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 68 نقطة من 28 مباراة
2- ريال مدريد 64 من 28
3- فالنسيا 60 من 28
4- أتلتيكو مدريد 59 من 28
5- إشبيلية 55 من 28
————————
المصدر : الجزيرة + وكالات




اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.