مجلة” التحرير” منبر سياسي وفكري جديد في أدبيات حركة/جيش تحرير السودان


مجلة” التحرير” منبر سياسي وفكري جديد في أدبيات حركة/جيش تحرير السودان

وُلدت هذه المجلة في أعقاب ثلاثة عشر عامٍ عرفتها دارفور وثورتها الباسلة من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية, وخلال هذه السنوات ولدت أصوات في الفكر والسياسة والأدب والفن وماتت أصوات, وعرف السودانيون وخاصة الدارفوريين وجوها في الثقافة والسياسة والفكر جديدة عليهم.
 بهذه الكلمات ابدأ مقالي عن العدد الثاني لمجلة" التحرير" التي إنطلق قبسها من العاصمة البريطانية لندن لتشع نوراً ثورياً تُعزز جهود الثورة وتُعين على تعميق الفهم الثورى وتجديد عهود الثوار. مجلة" التحرير".. الذراع الإعلامية الورقية  ل" حركة/ جيش تحرير السودان( مناوي), هى عبارة عن سبقٍ إعلامى جديد للحركة, تُعلن عن بزوغ نجم أول مجلة سياسية وفكرية للحركة بهذا الإسم. ويتوزع كادر تحرير المجلة علي دول العالم وداخل الاراضي المحررة في السودان, ويضم كتاباً سودانيين  منضويين تحت لواء حركة/ جيش تحرير السودان.
ويضم العدد الثاني من مجلة" التحرير" حواراً سياسياً وفكرياً اجراه الصحفي عبدالوهاب همت مع القائد مني اركو مناوي نائب رئيس الجبهة الثورية السودانية ورئيس حركة/جيش تحرير السودان عن الوضع الراهن في السودان. ويكتب فيه الاستاذ ترايو علي احمد مساعد الرئيس للشئون الخارجية للحركة وأمين الشئون الإنسانية للجبهة الثورية( دور حركة/جيش تحرير السودان في تعيئة وبلورة موقف المجتمع الدولي في تبني رؤية الحل الشامل), عبدالعزيز عثمان سام مساعد الرئيس للشئون القانونية( انتصارات جيش تحرير السودات الصيف الماضي( فبراير- مارس 2014)), وعبدالله موسي مرسال أمين الإعلام والناطق الرسمي باسم الحركة( تابت.. وصمة عار.. والسقوط الديني والاخلاقي لمن تدثروا بجلباب الإسلام), ونورالدائم محمد احمد طه رئيس مكتب بريطانيا( الجبهة الثورية تملك زمام المبادرة السياسية والعسكرية), والمتوكل محمد موسي مساعد الرئيس للشئون الإعلامية للحركة( لماذا نُصر علي الحل الشامل لقضايا السودان), والاستاذ ابوعبيدة الخليفة مساعد الرئيس للشئون السياسية للحركة( أضواء  علي التحولات في واقع السياسة السودانية), وحسين اركو مناوي أمين التنظيم والادارة في الحركة( الي ابناء دارفور في المؤتمر الوطني), ومحمد بشير ابونمو مسئول مكاتب الحركة في اوروبا( الإستهداف المستمر لحركة تحرير السودان بقيادة مناوي).
جاءت المجلة في 16 صفحة, وستصدر دورياً من مكتب حركة/جيش تحريرالسودان ببربطانيا وايرلندا الشمالية- لندن.
————–
أديس أبابا: احمد قارديا خميس




One thought on “مجلة” التحرير” منبر سياسي وفكري جديد في أدبيات حركة/جيش تحرير السودان

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.