قائمة أراضي شركة مام المملوكة للمتعافي


قائمة أراضي شركة مام المملوكة للمتعافي

 قائمة ببعض قطع ارأضى شركة مام التى يملكها الوزير السابق والقيادى بنظام المؤتمر الوطنى عبد الحليم اسماعيل المتعافي وشقيقه ، بالعاصمة (مرفقة).

وتؤكد القائمة ان شركة مام تحوز على (6242) متر بالعاصمة .

وجدير بالذكر ان عبد الحليم المتعافى سبق وقال فى حوار مع الطاهر حسن التوم في برنامجه (حتى تكتمل الصورة) (أنا ما كيشة وزول مفتح كويس ومسجل حاجاتي باسم أخواني … ليست هناك رخص تجارية باسمى ولكني مساهم مع إخوتي في مجموعة استثمارات وأراقب من بعيد). كما تجدر الاشارة الى ان المتعافى واشقائه من اسرة فقيرة.

 

المدينة

الحي

المربع

القطعه

المساحه

المالك

الخرطوم

شرق الخرطوم

3/د

1/2

664

شركة مام العالميه المحدودة

الخرطوم

برى اللاماب

9

247

481

شركة مام للمقاولات والانشاءاءتالمحدوده

الخرطوم

برى اللاماب

9

246

484

شركة مام للمقاولات والانشاءاءتالمحدوده

الخرطوم

برى اللاماب

9

244

499

شركة مام للمقاولات والانشاءات المحدودة

الخرطوم بحرى

شرق كوبر

1/ أ

3

2045

شركة مام للمقاولات والانشاءات المحدودة

الخرطوم

الازهرى

35

74

570

شركة مام للمقاولات والانشاءات المحدودة

الخرطوم بحرى

بقر 22 شمبات

ــــ

132

1499

شركة مام للمقاولات والانشاءات المحدوده

 

 

والفساد في الانقاذ فساد بنيوى وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة

الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد .

ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، وتؤكده شهادات اسلاميين مختلفين.

وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين !.

——————–

المصدر: حريات



موضوعات ذات علاقة

2 تعليق على “قائمة أراضي شركة مام المملوكة للمتعافي

  1. alsadig solo

    ان الأحزاب السياسية السودانية غير جدة بالاحترام فى مبادئها لذلك من الطبيعية أن نجد الحزب الوطنى يلعب بموارد البلد ويمتلك كل المؤسسات الدولة
    أحزاب عشه انى أشك فى مقدرات الأحزاب

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.