حرية … سلام وعدالة

.

(3) شهداء و(169) جريحا بينهم (32) مصابا بالرصاص


كشفت لجنة الاطباء المركزية عن استشهاد (3) من المتظاهرين في مليونية 24 يناير برصاص مليشيات الانقلاب متعددة الأسماء ومحددة المهام
وذكرت اللجنة في بيان لها ان الشهداء الثلاثة الخالدون هم.:
الشهيد محمد عامر عليش، (23) سنة، اصيب بالرصاص الحي في الصدر، بمواكب مدينة الخرطوم
الشهيد ثابت معاوية بشير، (22) سنة، اصيب بالرصاص الحي في الرأس، بمواكب مدينة الخرطوم.
الشهيدقاسم محمد، عشريني، ايضا اصيب بالرصاص الحي في الرأس والكتف، بمواكب مدينة ود مدني بولاية الجزيرة.
في السياق اعلنت لجنة الاطباء في بيانها عن إصابة (169) متظاهرا في مليونية الاثنين 24 يناير بينهم (32) حالة إصابة بالرصاص الحي.
ووفقا للتقرير الميداني للجنة مساء الاثنين هناك (9) حالات إصابة بقنابل صوتية و(11) حالة إصابة بعبوات ‏غاز مسيل للدموع في الرأس بالاضافة الى (5) إصابات في العين.
واحصى التقرير (8) حالات إصابة بالرصاص المطاطي و(43) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوات غاز مسيل للدموع الى جانب (30) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع هذا الى جانب (28) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.
ووفقا للتقرير فان عدد المصابين بمواكب الخرطوم ومحلياتها بلغ (128) حالة بينها حالة اصابة برصاص حي بينما بلغ غدد الحالات في ام درمان ومحلياتها (19) حالة بينها حالة إصابة برصاص حي وحالتي اصابة بقنابل صوتية.
واشار التقرير ايضا لحالات الاصابة في مواكب حريومحلياتها جيث بلغت مجمل الإصابات (19) حالةبينها (3) حالات إصابة برصاص حي و(5) حالات إصابة اخري بقنابل صوتيةوفي ولاية الجزيرة أصيب أحد المتظاهرين برصاص حي في الرأس. كما أصيب ثلاثة آخرين بعبوات غاز مسيل للدموع
وأوضح شهود لراديو دبنقا إن مواكب الخرطوم المتجهة إلى القصر ومواكب امدرمان بشارع الأربعين واجهت عنفاً مفرِطاً، حيث استخدمت القوات الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع بكثافة بالإضافة إلى القنابل الصوتية .
وقالوا إن الشرطة وقوات الاحتياطي المركزي أطلقوا والغاز المسيل للدموع بكثافة على المتظاهرين في بري. وكشف مواطنون إن الشرطة والاحتياطي المركزي استخدمت الرصاص الحي بكثافة أثناء مطاردة المتظاهرين السلميين داخل الاحياء السكنية.

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )