حرية … سلام وعدالة

.

الرئيس دبي يلتقي عبدالواحد وجبريل ومناوي في اديس ابابا حول سلام دارفور


سيلتقي قادة حركات دارفور المشكلة للجبهة الثورية ( عبد الواحد ومناوي وجبريل ) بالرئيس ادريس دبي في العاصة الاثيوبية اديس ابابا في اوائل شهر اكتوبر المقبل للتباجث في امر سلام السودان . وقال الدكتور جبريل ابرهيم رئيس حركة العدل و المساواة لراديو دبنقا ان قادة الحركات كل من عبد الواحد ومني وشخصه تلقوا دعوة من دولة تشاد للقاء الرئيس ادريس دبي رئيس دولة تشاد بالعاصمة الاثيوبية ادس ابابا في الفترة مابين ( 8 الي 12 ) من شهر اكتوبر المقبل باديس ابابا للتباحث في امر السلام بالسودان . و اكد جبريل بان جميع قادة الحركات ابدو موافقتهم علي لقاء الرئيس دبي.

ومن جانبه كشف عبدالواحد محمد احمد النور رئيس حركة تحرير السودان ونائب رئيس الجبهة الثورية عن لقاء له مع الرئيس التشادي ادريس دبي في اوائل اكتوبر المقبل باديس ابابا للتشاور . وقال عبدالواحد لراديو دبنقا ان الرئيس التشادي قدم دعوة لمقابلته في اديس ابابا لمناقشة مخرجات مؤتمر ام جرس ، واشار عبدالواحد في هذا الخصوص الى وجود اكثر من 300 الف لاجئ بتشاد معظمهم غير مسجلين . وجدد عبدالواحد موقف حركة تحرير السودان الواضح من اولوية الامن على السلام ، وقال (اي السلام لابد ان يبدأ بالامن اولا ونزع سلاح المليشيات واعادة النازحين واللاجئين الي قراهم الاصلية ودفع تعويضاتهم الفردية والجماعية).

ومن جهته اكد مني اركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان ونائب رئيس الجبهة الثورية ، اكد اللقاء المرتقب مع دبي ، وقال لراديو دبنقا ان الرئيس التشاي ادريس دبي سيحضر وان الجبهة الثورية ستلتقيه وتجري معه مباحثات حول القضية السودانية لاهمية دولة تشاد في السودان . وتابع مناوي وهو يقول (لدينا مواعيد مع الرئيس التشادي ادريس دبي للقاء معه ونجري مشاورات حول القضية السودانية ولا بد للرئيس التشادي ان يلعب دور في عملية السلام بالسودان ).

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 20.00% ( 1
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.