حرية … سلام وعدالة

.

ياسر عرمان الحركة الشعبية


تفاوض الحركة الشعبية ق ش حكومة المؤتمر الوطني ق ش برضه. وكلما قال أحدهما كاس قال الآخر قرعة. وكل ما أكد الاول أنه ثور نادى الثاني بأن نحلبه. يعني قضيبي سكة حديد ولن يلتقيا حتى في آخر محطة. لا يهمنا فليتناقشان إلى أبد الدهر طالما خزينة الدولة تدفع ال550 يورو يومياً لكل مفاوض حكومي وخزائن المخابرات الغربية والإسرائيلية تدفع بمئات الآلاف من الدولارات لمفاوضي الحركة الشعبية ومن يلف ويدور معهم.
لا يهمني ما ستصل إليه المفاوضات ولا ما لا تصل إليه لأنني أعلم علم اليقين أنها لن تصل لشئ ولن نحصل منها على زبدة. فكل ناتجها سيكون زبداً لا يمكث في الأرض ولأنه غثاء ستحمله الأمواج والهواء إلى قرار سحيق لأنه بلا فائدة لمن يرجو منها خيراً. المدافعون عن ياسر عرمان وزمرته يقولون أنه زعيم الحركة الشعبية ق ش والتي تمثل كل السودان يعني ناس دنقلا عندهم فيها نصيب. كلام معقول. لكن رشح في الأخبار أن ياسر عرمان طالب بالحكم الذاتي لمنطقتي جبال النوبة والنيل الازرق. لماذا لم يطالب لسكان ابيي بنفس المطالبة أليست هي ثالثة الأثافي؟ ولا عشان عيون النسابة؟
قلنا خير وبركة فليتحدث ياسر عرمان وزمرته باسم الحركة الشعبية ق ش ولكن لم نقل ونقر بأن يتحدث ياسر عرمان وزمرته باسم سكان جبال النوبة. لنا اسبابنا ومسبباتنا. نحن كمواطنين في جبال النوبة لم نفوض ياسر عرمان ولا خلافه للتحدث باسمنا لاسباب بدهية. فياسر عرمان لا يمثلنا ولا من معه من أبناء جبال النوبة الذين يتحدثون باسم الحركة الشعبية. فليتحدثوا باسم الحركة ما شاء لهم الحديث ولكن ليس باسم مواطن جبال النوبة.
نحن لم نفوِّض ياسر عرمان والحركة الشعبية للمطالبة باسمنا بالحكم الذاتي ولا الفيدرالي ولا تقرير المصير ولا أي شئ من هذا القبيل. وعليه نقول عندنا يأتي الحديث عن الحكم الذاتي فنحن جحا ونحن أولى بلحم ثورنا من ياسر ومن منسوبي الحركة الشعبية. المنضوين تحت لواء الحركة الشعبية ق ش لهم نفس الحق مثلنا في التحدث عن تقرير المصير والحكم الذاتي وهلم جرا ونحن سواسية كأسنان المشط في هذا الامر ولكن لا ناقة لياسر عرمان وزمرته في أمرنا نحن سكان جبال النوبة.
أقول قولي هذا وهو رأي ما يفوق النصف من سكان جبال النوبة وأعني بالتحديد الجبال الشرقية الممتدة من طوطاح على حدود أمروابة شمالاً وحتى الليري جنوبا وكاكا التجارية في الجنوب الشرقي والمقينص في الشرق. كلنا لم نخوِّل ياسر عرمان ولا الحركة ولا منسوبي الحركة من أبناء المنطقة المذكورة في التحدث باسمنا في موضوع الحكم الذاتي أو الفيدرالي أو تقرير المصير.
فهلا حصرت نفسك يا ياسر عرمان في مشكلة الحركة الشعبية ق ش مع الحكومة وتركت جبال النوبة في حالها الله يديك العافية. (العوج راي والعديل راي).
—————–
كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www.youtube.com/user/KabbashiSudan

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.