حرية … سلام وعدالة

.

هيئة قانونية تتهم عناصر من الشرطة بالتحرش الجنسي بأطفال


قالت هيئة الدفاع عن المتأثرين بالإحتجاز غير المشروع إن عناصر من الشرطة ارتكبت انتهاكات جسيمة وتحرش جنسي ممنهج بأطفال في أمدرمان .

وأوضحت الهيئة في بيان إن مجموعة من الشرطة على متن عربات دفع رباعي قبضت، في نهاية فبراير، على الطفل وراق هشام والطفل زكي عبد الماجد من الشارع العام بأمدرمان دون ارتكاب اي جريمة ، وقامت بتعذيبهما بالضرب المبرح والركل وتمزيق ملابسهما وجرحهما في أماكن متفرقة من جسديهما بالسكين وتجريدهما تماما من ملابسهما والتجول بهما داخل احدى العربات  في أحياء امدرمان القديمة حتى شارع الأربعين وأشارت إلى القبض على عشرات الأطفال والشباب وتم نقلهما مع المقبوضين إلى قسم شرطة امدرمان الأوسط وحبسهما حتى تم الإفراج عنهما في منتصف الليل.

وقالت الهيئة إن مجموعة من عناصر الشرطة كانت  قبضت على الطفل مصطفي جودة محمد ( ١٣ سنة ) في نهاية ديسمبر الماضي وقامت بتعذيبه والتحرش به قبل الإفراج عنه بدون اتخاذ إجراء قانوني .

جددت أسر أعضاء لجنة إزالة التمكين المعتقلين مطالبتها بإطلاق سراحهم فوراً دون شرط او قيد. وناشدت المجتمع الإقليمي و الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على السلطات الانقلابية لإسقاط التهم الموجهة إليهم و التعجيل بإطلاق سراحهم .

وقالت في بيان  إن اعتقالهم سياسي دون أدلة او براهين و قرائن تربط بينهم و بين التهم التي وصفتها بالمُلفقة. وقالت إن السلطات لم تتبع بالإجراءات القانونية من إبلاغ المعتقلين بمادة البلاغ الموجهة اليهم ، وعدم التحري معهم بشأن التهم الموجهة لهم، وأشارت إلى عدم السماح لذويهم ومحاميهم بمقابلتهم .

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )