حرية … سلام وعدالة

.

هل يواجه الأهلي المريخ السوداني في جنوب أفريقيا؟


أنهى نادي المريخ السوداني الجدل المثار حول الملعب البديل الذي سيستضيف مبارياته في دوري أبطال أفريقيا، وتحديدا أمام الأهلي المصري.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قد رفض إقامة مباريات المريخ في دوري أبطال أفريقيا على ملعبه، بسبب عدم جاهزيته ومطابقته للمعايير الدولية.

وقالت تقارير صحفية في الساعات الأخيرة إن نادي المريخ استقر على خوض مباراته ضد الأهلي في دوري أبطال أفريقيا في جنوب أفريقيا، على أن يخوض مباراتيه ضد غريمه الهلال وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في مصر.

حازم مصطفى، رئيس نادي المريخ، نفى هذا الأمر في تصريحات تلفزيونية، حيث أكد أن المريخ استقر على إقامة مبارياته الـ3 في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في مصر.

وقال مصطفى: “من الصعب جدا أن يكون ملعبنا جاهزا لاستضافة المباريات خلال فترة قريبة، فهو يعاني من دمار شامل، ويحتاج فترة تتراوح من 9 أشهر إلى سنة ليعود لهيئته الأولى”.

وأضاف: “لقد اتفقنا مع النادي الأهلي المصري على خوض مبارياتنا الـ3 في دور المجموعات على ملعب السلام، فالقاهرة والخرطوم بلد واحد وجمهور واحد وشعب واحد”.

وبسؤاله عن ظلم القرعة لفريقه بالوقوع مع الأهلي والهلال وصن داونز الجنوب أفريقي، رد رئيس نادي المريخ: “لقد اعترضنا على مشاركة بيتسو موسيماني مدرب الأهلي في سحب القرعة، لكننا جاهزون لمواجهة أي فريق، لا نهاب الخصم ولكن نحترمه”.

ورفع رئيس نادي المريخ راية التحدي، قائلا إن فريقه سيكون “الحصان الأسود” لدوري الأبطال، وسيتأهل رفقة الأهلي لدور الثمانية.

وأتم حازم مصطفى تصريحاته: “فريقنا قوي، ويسير بشكل جيد، لقد حققنا الفوز في أول مباراتين بالدوري السوداني وسجلنا 6 أهداف، والمريخ يضم بين صفوفه 11 لاعبا دوليا بمنتخب السودان، ودعمنا الصفوف بضم 4 محترفين من غانا وليبيريا والكاميرون”.

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )