حرية … سلام وعدالة

.

نجاة امراة من الموت حرقا من قبل المليشيات قرب معسكر السلام بنيالا


اصيبت نورى شمو التوم ( 60 ) عاما ، النازحة في معسكر السلام جنوب نيالا ، بحروق بالغة امس الثلاثاء ، وذلك اثر اشعال النار عليها ، من قبل عناصر من المليشيات الحكومية . وقال شيخ المعسكر محجوب تبلدية لراديو دبنقا ، ان ( 3 ) من عناصر المليشيات  الحكومية اعترضوا امس الثلاثاء ، طريق النازحة  نورى شمو التوم ، عندما كانت فى طريقها الى معسكر السلام بعد جمع القش ، وقاموا بربطها على حمار الكاور الذى يحمل القش ، واشعال النار فى القش ، مما ادى الى اصابتها بحروق بالغة ، وموت حمارها واحتراق الكارو بالكامل . 

نهبت المليشيات الحكومية  بقوة السلاح  (10) من نازحي معسكرات سرف عمرة  بولاية شمال دارفور وذلك في اطار حملات النهب الجارية من قبل المليشيات الحكومية على المدنيين  في دارفور . وشملت  المنهوبات (18) من الماعز و(2) من الحصين و(2) ايضا من الحمير مع مبلغ (3) الف جينة  وموبايل نوكيا . وقال منسق معسكرات  سرف عرمة لراديو دبنقا ان افراد المليشيات  نهبوا حصان من  اسماعيل عبدالله زكريا  و(2) حمار ريفاوي من عيسى برصة محمد  و (6) من الماعز ليوسف ادم  ، واضح ان المليشيات نهبوا كذلك (5) من الماعز لمريم ادريس  و (4) من الماعز  ليحيى محمد نور  وحصانين تابعين لكل من العجب محمد كندور وادم اسماعيل ادم . واوضح المنسق ان افراد المليشيات الحكومية نهبوا امس  الثلاثاء  مبلغ (3) الف جنيها من النازح  احمد ابراهيم حسن كما نهبوا ايضا مبلغ (50) جنيها مع تلفون نوكيا من اسماعيل الطاهر ابكر . 

ومن جانبه وجه منسق معسكرات سرف عمرة رسالة  لكافة  السودانيين في الداخل والخارج  للتحرك لوقف ما يجري في دارفور من عمليات قتل وتشريد ونهب  وافقار منظم  للمدنيين قبل فوات الاوان  واكد المنسق ان الحل الوحيد لما يجري في دارفور وبقية مناطق الحرب والنزاعات في السودان هو اسقاط المؤتمر الوطني في الخرطوم .

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.