حرية … سلام وعدالة

.

نائمة برطمانية اسمها عائشة اسحق


لولا الظروف الغير معروفة لما عتّب امثالك من الرجال البلهاء ولا النساء الشمطاوات عتبات البرلمان. فقد أتى بك قدر الشعب المسكين لتكونوا نائمة برطمانية لا تفقهين ما تقولين ولا تستوعبين ما تسمعين .. ربما تكونين كالببغاء عقلك في أذنيك. يقول المثل: السير يدل على المسير والبعرة تدل على البعير. ويمكننا على وزنه ان نقول: ودفع الحجاج للفلوس يدل على أكل الفطير. ولكن رجال الحج الموكول إليهم أكل مال ضيوف الرحمن من الحظ والحظوة بمكان. فحظوتهم قادتهم لأن يكونوا أمراء على الحجيج وهم أولى أن يكونوا قادة لقروبات الهجيج. وحظهم الجميل قيض لهم ببغاوات يدافعون عنهم بالباطل دون مراعاة لشعور ومشاعر ضيوف الرحمن.
من نوام البرطمان المدافعين عن باطل قادة الهجيج النائمة البرطمانية (عائشة اسحق) .. دي نايمة عن ياتو دائرة؟ ومن مداولات البرلمان لأزمة أطعام الحجاج .. قالت النائب البرلماني – عائشة أسحق: "هو الحج ده إلا بالأكل والشراب .. الزول لو شرب موية زمزم ساي بشبع".
لنكون منصفين ولا نظلم الجهلة من أعضاء البرطمان نقول أن جُلّهم لا يعرف مهام وظيفته ولماذا تمّ انتخابه عضواً بالبرلمان. فباسترجاع ما حدث من قبل من تصفيق لميزانية أوردت البلاد موارد الهلاك ولمثل كلام العضوة النائمة هذه يتأكد لنا بما لا يدع مجالاً للشك أن هؤلاء النوام لا علاقة لهم بالنيابة ولا بما هو انتخبوا من أجله. شخصية بمواصفات عائشة إسحق والشيالين الذين يصفقون لا أظن أنهم يفهمون في كيفية وضع دستور للبلاد يقيها عاديات الدهر ومصائب المستقبل. فمن لا يفقه أوجب واجبات بعثة الحج وأمرائها أحرى به ألا يعرف ما هي المهام الموكلة إليه أو الوصف الوظيفي لوظيفة يحتلها بدون مسوًغ واضح إلا عدم صدقية الإنتخابات التي أتت به.
هؤلاء النوام والنائمات لا يتحدثون عن معالجة المشكلات ولا يبحثون في أصل وسبب المشكلات ليعلموا على حلها ولكنهم يقفزون للمعلب من الكلمات الجارحة أكثر مما معالجة للأمر أو عالمة لحل معضلة تؤثر في حياة الشعب الذي انتخبهم والذي يجب عليهم الوقوف معه لحل مشاكله بدلاً من إلقاء التهم جزافاً والتعليقات تخريفاً دون وعي أو فهم لما يقولون.
الآن الإنتخابات على الأبواب نتمنى أن يتحلى الشعب ببعض الوعي الذي عن طريقة يتمكن من اسكات هؤلاء النوام المهرجين الذين لا يعملون إلا لمصالحهم الخاصة والأمثلة كثيرة لا تحصى. ويكن الخيار للقوي الأمين  الحق وليس الكموفلاج الذي تأتي بهم الظروف. 
(العوج راي والعديل راي)
——————–
كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www.youtube.com/user/KabbashiSudan

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.