حرية … سلام وعدالة

.

منتخب السودان يعود للانتصارات ويتجاوز الكنغو بهدفين مقابل هدف


استعاد منتخب السودان، توازنه من جديد، بالفوز 2-1 على ضيفه الكونغو الديمقراطية، يوم أمس الأربعاء بإستاد الهلال بأم درمان.، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة التاسعة  في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة بساحل العاج . وبهذا الفوز المهم استعاد «صقور الجديان» توازنهم في المجموعة بعد الخسارة في الجولة الأولى خارج الديار أمام مضيفهم موريتانيا.
تقدم السودان بهدف وليد الشعلة في الدقيقة 16، وأضاف محمد عبد الرحمن، هدف التعزيز في الدقيقة 87.وقلص المهاجم البديل جوناثان بولينجي، النتيجة لتصبح 2-1 للسودان، في الدقيقة (90+3).
وحصد السودان، أول 3 نقاط في رصيده، ليحتل المركز الثالث، أما الكونغو الديمقراطية تذيل المجموعة بلا نقاط.وسيطر لاعبو صقور الجديان منذ البداية، وكاد ياسر مزمل أن يهز الشباك، لكن الحارس أنقذ الموقف في الدقيقة السادسة.
وفي الدقيقة الثامنة، أرسل مزمل، كرة داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس، قبل أن يسدد والي الدين بوجبا، لكن ذهبت لركلة ركنية.وضاعت فرصة هدف محقق من محمد عبد الرحمن، بعد تمريرة مميزة من وليد الشعلة.
وتوج السودان أفضليته الهجومية بالهدف الأول في الدقيقة 16، بعد تمريرة عمار طيفور إلى محمد عبد الرحمن، الذي مرر للشعلة الذي سدد بنجاح داخل المرمى.
وفي الدقيقة 20، قاد المنتخب الكونغولي هجمة خطيرة عكس منها الجناح الأيمن، كرة متقنة، لكن محمد مصطفى أنقذ الموقف بثبات.وكاد الضيوف أن يهزوا الشباك في الدقيقة 35، لكن كرة ويسا إيوان مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم السودان 1-0.وهاجم المنتخب الكونغولي بشراسة في الشوط الثاني، من أجل تسجيل هدف التعادل، ومرت رأسية دينج مالانجو فوق العارضة.وفي الدقيقة 66، أنقذ محمدين فرصة هدف محقق من على خط المرمى، بعد كرة لعبها البديل بولينجي.وتألق الحارس محمد مصطفى في إحباط محاولات لاعبي الضيوف على مرمى صقور الجديان.
ونجح السودان في إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 87، من هجمة قادها عثمان ميسى الذي مرر لمحمد عبد الرحمن، ومنه إلى مزمل، الذي عكس كرة زاحفة، سددها عبد الرحمن مباشرة داخل المرمى.
ونجح المنتخب الكونغولي في تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع عن طريق جوناثان بولينجي، لتنتهي المباراة بفوز السودان.
الغربال ثالث الهدافين 
وصل الدولي محمد عبد الرحمن مهاجم منتخبنا الأول والهلال إلى الهدف رقم (١٦) بهدفه في شباك الكنغو امس ودخل قائمة الشرف لهدافي صقور الجديان واحتل المركز الثالث خلف هيثم طمبل صاحب المركز الاول ب(٢٤) هدف وفيصل العجب ب(١٨) هدف وفك الغربال الشراكة مع الدولي السابق محمد الطاهر صاحب (١٥) هدف مع صقور الجديان

معتصم جعفر:  الفوز خطوة في الطريق الصحيح 
حيا رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، الدكتور معتصم جعفر سر الختم فرسان صقور الجديان والجهاز الفني على الأداء البطولي والانتصار المهم الذي تحقق على المنتخب الكونغولي مساء الأربعاء بإستاد الهلال بأم درمان.
واعتبر جعفر ما تحقق بأنه خطوة في الطريق الصحيح، وتعهد بتوفير أفضل الظروف للمنتخب حتى يعد نفسه بصورة أفضل وينطلق بقوة للتحليق في نهائيات كوت ديفوار 2023.
ولفت رئيس الاتحاد إلى أن التحدي الأكبر الذي واجه المنتخب جاء بعد البداية المتعثرة أمام موريتانيا وعدم وجود الوقت الكافي لإعادة ترتيب الأوراق، لافتاً إلى أن الجهاز الفني قام بعمل كبير وفي وقت وجيز مما كان له عظيم الأثر في الروح التي أدى بها المنتخب حتى تمكن من حسم المباراة لمصلحته،
وأعلن عن إلتزامه باي وعد وعده للاعبين من حوافز وتوفير بيئة صالحة وإعداد مثالي وقال بأنه كان واثقا من تحقيق الفوز وذكر ذلك للاعبين عندما استقبلهم في المطار لأن البدايات دائما يكون فيها التعثر ولكن المهم التعويض وهذا ما حدث.وبعث الدكتور معتصم جعفر بتحية خاصة للجماهير الوفية التي لبت النداء وعادت إلى المدرجات بقوة وبثت الحماس في اللاعبين فكان لها القدح المعلى في الانتصار الذي تحقق وقال إن عودة الجمهور إلى المدرجات ستدفع منتخبنا للقتال بشراسة من أجل كسب جميع المباريات التي سيلعبها بأرضه ومواصلة مشواره في التصفيات بقوة.
وكان الدكتور معتصم قد حرص على تناول وجبة الغداء مع اللاعبين قبل المباراة وجدد ثقة الاتحاد في اللاعبين وقدرتهم على إعادة المنتخب لسكة الانتصارات، ومنح الدكتور معتصم دافعاً كبيراً للاعبين للظهور المميز بعد أن طالبهم بتناسي ما حدث في الجولة الأولى أمام موريتانيا والتركيز على المباريات المتبقية.

اللاعبون كانوا في الموعد 
من جانبه أهدي عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم عضو لجنة المنتخبات الوطنية المشرف العام للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الدكتور أبو بكر أحمد علي صالح النصر المؤزر الذي حققه أبطال المنتخب الوطني للدولة ممثلة في المجلس السيادي رئيسه ونائبه الأول لدعمهم واهتمامهم بالمنتخب وتهيئة الأجواء الجيدة له وتوفير طائرة خاصة لمزيد من الراحة ومجموعة شركات جياد الصناعية التي بادرت برعاية المنتخب بمعسكر داخلي كان له الأثر الكبير فيما تحقق من إنتصار.وأشاد المشرف العام للمنتخب الوطني بابطال صقور الجديان وجهازهم الفني الذين كانوا في الموعد واسعدوا الأنصار بأروع إنتصار ضاعف من حظوظ التأهل للنهائيات وأكد علي أن المنتخب إذا وجد الدعم والمساندة سيحقق آمال وتطلعات السودانيين ببلوغ النهائيات الإفريقية للمرة الثانية علي التوالي وحيا الجهود الكبيرة التي قام بها مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم ورئيسه الدكتور معتصم جعفر في تهيئة المناخ الجيد للاعبين وجهازهم الفني الذي أسهم في الفوز الذي تحقق.وعرفت المباراة مساندة الجمهور لأصحاب الأرض بعد أن سمحت السلطات في البلاد بحضور عشرين ألف مشجعويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات التي تستضيفها ساحل العاج العام المقبل.

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.