حرية … سلام وعدالة

.

مفارقات خرافية في أوجه الصرف في موازنة 2022


مفارقات خرافية في أوجه الصرف في موازنة 2022، وعشان كدا طيارات المجلس السيادي الانقلابي تتجول في الخارج بلا رقيب ولا حسيب؟!!! نرجو التأمل يا عزيزي المواطن في الأرقام التالية:
⭕️ الأجهزة السيادية بما فيها المجلس السيادي الانقلابي بلغ إجمالي مصروفاتها حوالي 163.8 مليار جنيه ( تريليون بالقديم) ما يعادل 372.3 مليون دولار.
⭕️ وزارة الدفاع (الجيش والأجهزة الاستخباراتية والأمنية) بلغ إجمالي مصروفاتهم 254 مليار جنيه (تريليون بالقديم) أي ما يعادل 557.4 مليون دولار.
⭕️ الدعم السريع بلغت حوالي 102 مليار جنيه (تريليون بالقديم) أي ما يعادل 232.4 مليون دولار، الغربية إيراداتهم صفر في الجدول المرفق.
⭕️ الأغرب من ذلك إجمالي مرتبات مليشيا الدعم السريع، تعادل مرتبات العاملين في قطاع التعليم 62 مرة. (أنظر عمود تعويضات العاملين).
⭕️ يلا أجمع الصرف أعلاه، من صرف سيادي وأمن ودفاع ودعم سريع تجد الإجمالي هو مليار و182 مليون دولار أمريكي. (الرقم كدا مخيف نظراً للأوضاع التي يعيشها المواطن حالياً بعد الانقلاب)!!!
⭕️ ومع أن التعليم هو أساس النمو الاقتصادي في الأجل الطويل لأي دولة، لكن مصروفاته فقط في الموازنة حوالي 28 مليار جنيه (تريليون بالقديم) حوالي فقط 41 مليون دولار.

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )