حرية … سلام وعدالة

.

قيادة الجبهة الثورية تجري مشاورات مع السيد محمد عثمان الميرغني


التوم هجو و ياسر عرمان ينقلان رسالة هامة للميرغني
لندن من نيو فويسيس و الطريق و راديو دبنقا
في العاصمة البريطانية لندن، التقى وفد من قيادة الجبهة الثورية بالسيد محمد عثمان الميرغني مرشد الختمية و زعيم الحزب الإتحاد الديمقراطي الأصل. و نقل الوفد المكون من الأستاذ  التوم هجو و الأستاذ ياسر عرمان رسالة من قيادة الجبهة الثورية و أجرى مشاورات مع السيد محمد عثمان الميرغني حول الأوضاع السياسية الراهنة و إعلان باريس و الاتصالات التي تجريها الجبهة الثورية مع كافة القوى السياسية السودانية و منظمات المجتمع المدني و التي كان لا بد لها أن تشمل الحزب الديمقراطي الأصل.
و تميز اللقاء بالصراحة و الوضوح و أضفت علاقات العمل المشترك و صلات السيد الميرغني بالعديد من قادة الجبهة الثورية أجواء إيجابية على هذا اللقاء الهام. و أكد الزعيم محمد عثمان الميرغني (( أنهم سيعملون دائما لما ينفع الناس و إن السودان أمانة في اعنقانا جميعا ولا بد من الحرص على سلامه و ديمقراطيته )). و شدد الطرفان على ضرورة انهاء الحروب و إشاعة السلام و الوفاق الشامل بين السودانيين و على استمرار الاتصالات بينهما في هذا المنعطف التاريخي الذي تمر به بلادنا.  كما أكدا على استحالة قيام انتخابات دون وفاق وطني.
و أكد وفد الجبهة الثورية على أهمية التشاور المستمر مع مرشد الختمية و زعيم الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل للوصول للإجماع الوطني و إنهاء الحروب و تحقيق السلام العادل. و يشكل هذا اللقاء حدثا نوعيا في سجل العلاقات بين الجبهة الثورية و الحزب الإتحادي الديمقراطي الاصل. و ينتظر المراقبون أن يمهد هذا اللقاء لاتصالات واسعة بين القوى السياسية السودانية بما يتيح بناء موقف وطني موحد من قضايا السلام و التحول الديمقراطي.

 

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.