حرية … سلام وعدالة

.

قتلى وجرحى في اشتباك بين فزع من البني حسين ومسلحين نهبوا الابل


قتل شخصا وجرح خمسة اخرين في اتشباك بين فزع من البني حسين ولصوص نهبوا مراح من الابل من منطقة تيقي الواقعة بين السريف ومستريحة بولاية شمال دارفور يوم الاحد . وقال مواطن لراديو دبنقا ان فزعا من منطقة السريف بنى حسين تحرك يوم الاثنين واشتبك مع الجناه بالقرب من قوز النعيم شمال السريف ، واوضح ان النهابين تبادلوا اطلاق النار مع الفزع ، مما ادى الى مقتل شخصا وجرح خمسة من افراد الفزع . وقال ان النهابين فروا وتركوا قطيع الابل ، واعلن عن تكوين لجنة من السريف بنى حسين لتسليم الابل المنهوبة لاصحابها الابالة.

وفي محلية السريف ايضا اخرى جرح مزارع شرق السريف في هجوم عليه من قبل مسلحين من الابالة مساء يوم الاثنين . وكشف مواطن لراديو دبنقا من السريف ان مجموعة من الابالة تستغل عربتين و(40) موترا هاجموا المزارعين بشرق السريف مساء الاثنين ، مما ادى الى اصابة احد المزارعين بجروح ونقل الى المستشفي لتلقي العلاج.

وحول ماهو المطلوب الان ، ناشد المواطن عبر راديو دبنقا الابالة والبنى حسين الى عدم الانجرار وراء الحرب والشائعات التى تحدث الفتنة والتحلى بالحكمة حتى يعيش الجميع فى سلام ، لان الحرب ليس منها فائدة . واتهم المواطن جهات لم يحددها بالعمل على استمرار الحرب بين الطرفين ، ودعا البنى حسين والابالة للجلوس لحل المشاكل.

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.