حرية … سلام وعدالة

.

قائمة ببعض قطع أراضي مندور المهدي


 قائمة بعض قطع أراضي مندور المهدي  نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم.

 

المدينة

الحي

المربع

رقم القطعة

المساحة

المالك

الخرطوم

الازهرى

7

211

400

عصماء مندور المهدى احمد

الخرطوم بحرى

الخوجلاب

38

353

500

ابو بكر مندور المهدي

أمدرمان

الثوره

الحاره 67

369

525

زينب مندور المهدي احمد

الخرطوم

الفردوس

58

125

456

زينب مندور المهدي احمد

الخرطوم

الازهرى

3

35

500

عبدالعزيز مندور المهدى

الخرطوم

المنشية

25 الاولى

192

538

عمر مندور المهدي

الخرطوم

المجاهدين

683

500

محمد المهدى مندور المهدى

 والفساد في الانقاذ فساد بنيوى وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد .

ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، وتؤكده شهادات اسلاميين مختلفين.

وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء

(الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين !.

————————————

المصدر: حريات

————————————

تصحيح وتعقيب من ابوبكر مندور المهدي حول قطع الاراضي

May 19, 2014

طالعت في جريدة ( حريات ) الالكترونية خبرا عن املاك مندور المهدي نائب رئيس المؤتمر الوطني والذي صاحبته صورة لاخي محمد المهدي مندور المهدي حيث اشار الخبر الي امتلاك كل من ابوبكر مندور المهدي لقطعة فى الخوجلاب وعمر مندور المهدي لقطعة بالمنشية وعبدالعزيز مندور المهدي لقطعة بالازهري و محمد المهدي مندور المهدي لقطعة بالمجاهدين و عصماء مندور المهدي لقطعة بالازهري وامتلاك زينب مندور المهدي لقطعتين بالفردوس والثورة .

الخبر كما يفهم منه يشير لفساد مندور المهدي الذي ملك كل من ابنائه وبناته المذكورين اعلاه قطع اراضي في مواقع مختلفة و الحقيقة هي كما يلي :

صاحب الصورة في الخبر الذي اشير الي ان اسمه مندور المهدي هو اخونا محمد المهدي مندور المهدي نائب رئيس المؤتمر الوطني السابق وليس المرحوم البروفيسورمندور المهدي الذي توفي عام 1981 عليه الرحمة و المغفرة, المذكورين في الخبر ليسوا ابناء محمد المهدي مندورالمهدي كما يشير الخبر بل اخوانه واخواته و للتوضيح ارجو ان تسمحوا لي بسرد الاتي :

القطعة المذكورة باسم ابوبكر مندور المهدي (استشاري الجهاز الهضمي – لندن – المملكة المتحدة) في منطقة الخوجلاب وهي عباره عن استحقاق سكني (خطة اسكانية) باسم زوجتي المحامية نوال محمد علي البنا وعندما دفعتُ مبلغها قبل اكثر من خمس سنوات 3 مليون جنيه سوداني بالقديم ذكر انه حسب القانون لابد ان يضاف اسم الزوج وهنا كما لا يخفي عليكم كان سوء القصد و النية عندما اخفي كاتب الخبر اسم زوجتي, لقد عملت بالسعودية لمدة ثلاث سنوات بالمستشفي العسكري بالرياض واعمل حاليا ببريطانيا لاكثر من 20 عاما ولقد بنيت بيتا فى مربع 11 كافوري بعد ان اشتريت ارضه من حر مالي ولا ادري لماذا اغفل من صاغ الخبر هذه المعلومة.

ذكر ايضا ان عمر مندور المهدي يملك قطعة ارض في المنشية و ايضا يتضح سوء القصد فهذه القطعة مسجلة باسم عمر مندور المهدي وزوجته بعد ان اشتروها سويا عندما كانا يعملان كطبيبين بالمملكة العربية السعودية وقد عمل بعدها كاستشاري ببريطانيا لمدة 15 عاما وحاليا يعمل بالامارات كاستشاري في الطب الباطني والغدد الصماء والسكري .

اما زينب مندور المهدي والتي تعمل كاستاذة جامعية بالسودان فقد كانت في صحبة زوجها الاستاذ الجامعي في فترة اغتراب بالمملكة العريبة السعودية واشترت القطعتين بحر مالها.

اما عبد العزيز مندور فهو يعمل ككبير مهندسين في كبري شركات صناعة المفاعلات النووية بالولايات المتحدة الامريكية وقد اشتري قطعته الوحيدة بالسودان في مربع 3 الازهري من حر ماله منذ عدة سنوات.

اما عصماء مندور المتخصصة في مجال الاقتصاد والتي تعمل ببنك السودان فقد اشترتها بسلفية من بنك السودان بمدينة الازهري.

اما محمد المهدي مندور المهدي الاستشاري في مجال الصيدله فنحمد الله انهم لم يجدوا له سوي قطعة واحدة استبدلها باستحقاقه في خطة الاطباء والصيادله في مدينة المجاهدين قبل اكثر من 17 عاما وحينها لم تكن المجاهدين الا خلاء في اقاصي جنوب الخرطوم وما زال محمد يسكن في بيت والده بالخرطوم اثنين.

لقد اضطررت لان اذكر هذه التفاصيل العلميه والوظيفيه لابناء المرحوم بروفيسور مندور المهدي لادلل علي انهم قادرين علي ان يمتلكوا اكثر بكثير مما ذكر وما تركه والدهم بكده وكفاحه كفيل باعاشتهم الحياه الكريمه التي يريدونها .

اخي جاء في محكم التنزيل ( يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين ).

ابوبكر مندور المهدي 

Mandour0@hotmail.com

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )


مشابه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.