حرية … سلام وعدالة

.

علي محمود حسنين يصف مليشيا الدعم السريع بالمرتزقة ويدعو لمقاطعة الانتخابات


وجه المحامي على محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة و احد القيادات الاتحادية البارزة  وجه مناشدة لكافة السودانيين في المدن والقرى  بمقاطعة الانتخابات مقاطعة كاملة  واكد حسنين في مقابلة مع راديو دبنقا يبث الجزء الاول منها اليوم الاربعاء اكد ان من يشارك في هذه الانتخابات يكون قد ساهم  في استمرارية  القمع والقهر في بلدنا  وساهم من جهة اخرى في اعطاء شرعية لنظام يفتقد الشرعية .

ووصف المحامي على محمود حسنين  رئيس الجبهة الوطنية العريضة ، وصف مليشيا الدعم السريع  بأنها قوات قبلية مرتزقة تعمل بالاجرة وبالمقاولة خاضعة للقرار السياسي تحت غطاء امني، وبالتالي كما يقول حسنين غير مقيدة وغير ملتزمة  بالاخلاق القتالية التي تدربت عليها القوات المسلحة المحترفة . واكد حسنين في مقابلة مع راديو دبنقا  ان مليشيا الدعم  السريع  اصبحت فوق القوات المسلحة ولاتقاتل  وفق اخلاقيات العمل العسكري ، وانما يقاتلون وفق آليات القمع والاستبداد التي بنى عليها جهاز الامن . واكد حسنين ان السودان يدار اليوم عن طريق عصابة تتحكم فيها اجهزة الامن  تقتل من تشاء وتغتصب من تشاء وتنهب من تشاء .    

ومن جهة اخرى  ناشدت الحركة الشعبية  الحركة الإسلامية  بعدم السكوت على سطوة القيادات العسكرية والأمنية في البلاد وإدانة ممارساتها القمعية بعد مطالبة جهاز الأمن بحل حزب الأمة القومي الأسبوع الماضي . وأدان ياسر عرمان الأمين العام للحركة الشعبية في بيان  مطالبة جهاز الأمن بحل حزب الأمة ومصادرة ممتلكاته بعد توقيع زعيمه الصادق المهدي على نداء السودان مع الجبهة الثورية  وقوى الإجماع الوطني في 3 ديسمبر الماضي بأديس أبابا . وقال عرمان تعبيرا عن تضامن حركته مع حزب الأمة إن قوى (نداء السودان) تقف في خندق واحد مع حزب الأمة وكذلك الحركة الشعبية ، والكل يعلم أن حزب الأمة رأسماله ممهور بتضحيات الغائبين قبل الحاضرين ، ومما لا شك فيه أن حزب الأمة سيبقى وسيذهب المؤتمر الوطني جفاءا غير مأسوف عليه . 

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )


مشابه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.