حرية … سلام وعدالة

.

عجز انتاج الكهرباء يتسبب في القطوعات لساعات طويلة


ارجعت الشركة السودانية القابضة للكهرباء  قطوعات الكهرباء لوجود عجز بين الانتاج الحالي للكهرباء واحتياجات المستهلكين.

وأعرب المدير العام للشركة السودانية القابضة للكهرباء المهندس عثمان ضو البيت عن انزعاجه للشائعات التى يطلقها البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول برمجة القطوعات مبينا أنه سبق أن اتخذت الشركة إجراءات قانونية والقت القبض على عدد من الذين روجوا لمعلومات خاطئة تسببت في تخويف وتعكير امزجة العملاء.كما أكد على أهمية استقصاء المعلومات والتأكد من صحتها من مصادرها الحقيقية.

ومن جهة أخرى أفاد مصدر مسؤول أن البرمجة ستكون ثلاثة ساعات بالنهار وساعتين بالليل مشيرا إلى أن المتاح من إنتاج الكهرباء يوزع على القطاع السكني والزراعي والصناعي والتجاري مقرا بوجود عجز بين الانتاج والاستهلاك .

واشار الى انتاج الكهرباء من البيوغاز التي تبلغ عشرة ميغاواط/ساعة الى الشبكة القوميه والعمل جارى لزيادة الطاقة الكهربائيه الى خمسين ميغاوط لتغطية ولايتى النيل الابيض وسنار. هذا وستواصل وزيرة الصناعة المكلفة زيارتها لمصانع السكر بالبلاد بزيارة مصنعي عسلاية وكنانة.

وفي وقت سابق اوضح  وزير الطاقه والنفط المكلف محمد عبد الله محمود عن خطة تستهدف الحد من قطوعات الكهرباء واستدامة الامداد النفطي .بتوفير قطع الغيار وتحسين بيئه العمل وتامين المنشآت النفطية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة .

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )


مشابه