حرية … سلام وعدالة

.

رسالة لوالي جنوب كردفان


أخي آدم الفكي لك اكتب هذه الرسالة المفتوحة بعد أن أعيتني الحيلة في الاتصال بك تلفونياً عدة مرات من مقر إقامتي. كان الرد دوماً أنك في اجتماع. وحسبت أن الرجل يخطرك وأنت تتهرب بدعوى أنني اريد التدخل في موضوعك وإبن عمي عوض الله الصافي. لم يكن ذلك هدفي وليست من أهدافي التدخل في ما يحدث بين فردين مهما علا شأنهما وأطبق المثل السوري المعروف: (فخّار يكسِّر بعضه). 
أحاول الإتصال بك لنصحك لوجه الله تعالى أن ما تقوم به تجاه منطقة أبو جبيهة من إستعداء واضح لا مبرر له ولا يجلب لك منفعة ولا يدرأ عن مفسدة أو مضرّة. بل أنني أرى أنه سيجلب لك مشاكلاً لا تحتاجها ولا يضيرك تفاديها حتى بالبليلة كما يقول المثل عندنا.. إتكافا البلاء بالبليلة. فلتكن بليلتك كلمة طيبة فالكلمة الطيبة بخور الباطن. وتذكر أنك حاكم على قوم لم يأتوا بك بل فرضت عليهم وهذا أمر آخر ولهذا فهم غير ملزمين بحبك أو حتى مداراتك أو التوالي معك.
ليس كل ما ينقل عنك بالضرورة صواباً ولكن ما نُقِل عنك في الآونة الأخيرة عن حديثك في تلفزيون أبو جبيهة لا يجب أن يصدر منك مثله أو ما يشبه مثله حتى لا يزيده المزايدون ويتاجرون به لغرض أنت أدرى به مني. لا تنسى ولا تدخل رأسك في الرمال كما النعامة فالمنطقة لا تؤيد حكومة الإنقاذ وأنت سيد العارفين. الإنتخابات الأخيرة أثبتت أن قبيلة كنانة وهي من أكبر قبائل المنطقة إن لم تكن أكبرها على الإطلاق قد فرزت عيشتها ورشحت ممثلها باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي وقد فاز عليه مرشح المؤتمر الوطني بأصوات قليلة. وتعلم علم اليقين أن قبيلة أولاد حِمِيد لا تكن لك أنت وُدّاً بل تواجهك بالعداء أينما حللت لاسباب أنت أعلم بها مني.
فلو تضافرت القبيلتان أولاد حِمِيد وكنانة وتعاون معهم كارهو الإنقاذ من قبائل الحوازمة والمسيرية والكواهلة لما فاز مرشح المؤتمر الوطني حتى لو أتي بجون كندي مرشحاً. وسقوط مرشح المؤتمر الوطني يحسب عليك لا لك وستكون أن كبش الفداء الأول الذي سيُضحى به كقربان لهذا الفشل. لا مصلحة لي فوز المؤتمر الوطني أو خسارته فهاتان لا تعنياني في شئ. وهذه برمة كتيرة. لكن يهمني أمرك كأخ وصديق فلا تسعى لحتفك بيدك وأعني حتفك السياسي.. فمن أبو جبيهة تُقاد المنطقة الشرقية فلو خسرت المنطقة الشرقية فأنت الخاسر في كل الولاية.. وعلى نفسها تكون قد جنت براغش.
كما يقول الشباب أرفع رجلك شوية من الابنص وطوِّل بالك.. أجعل بينك وبين القوم شعرة معاوية. والباقي على الله.
———————-
كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www.youtube.com/user/KabbashiSudan

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.