حرية … سلام وعدالة

.

تعليق جلسات الحوار المباشر في السودان


قررت الآلية الثلاثية لحل الأزمة في السودان ليل الأربعاء، تعليق جلسات الحوار المباشر حتى الأحد المقبل مع تكثيف الاتصالات لإلحاق الممانعين.

وقال رئيس بعثة “يونتيامس” فولكر بيرتس في تنوير صحفي عقب نهاية الجلسة الإجرائية التي استمرت قرابة الست ساعات “اتفق المشاركون في الحوار على تعليق الجلسات حتى يوم الأحد المقبل” ووصف الملتقى التحضيري بالجيد، بحسب صحيفة سودان تربيون.

والاربعاء، انطلقت أولى جلسات الحوار الوطني المباشر برعاية الآلية الثلاثية، لمحاولة إيجاد حل للأزمة السياسية في البلاد.

وأعلن رئيس البعثة الأممية في السودان فولكر بيرتس، في مؤتمر صحفي بالخرطوم، “شروع الأطراف السودانية في مناقشة قضايا الحوار والأطراف المشاركة فيه”.

وقال: “هدفنا تقريب المواقف خلال الحوار المباشر بين السودانيين لإنهاء الأزمة في البلاد”.

وأضاف بيرتس: “نشجع الأطراف الخارجية على دعم الآلية الثلاثية (الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية “إيغاد”) لدعم الحوار في السودان”.

وتابع: “يتم البحث بشأن طبيعة المجلس السيادي وصلاحيات الحكومة ورئيس الوزراء”، ولفت إلى أن “المرحلة الحالية تنتهي بحلول الانتخابات”.

وحضر جلسة الحوار عن المكوّن العسكري نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وعضوا المجلس شمس الدين كباشي، وإبراهيم جابر.

في حين قاطعت “قوى الحرية والتغيير” (الائتلاف الحاكم السابق) الحوار، لأنه “لا يخاطب جذور الأزمة المتمثلة بانقلاب 25 أكتوبر (تشرين الأول الماضي)”، حسب بيان أصدرته، الإثنين.

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.