حرية … سلام وعدالة

.

بهدوء…عن (الحملة) و(تابت) و(تطورات اليوم 12-11-2014م)


(..) داخل السودان، ورغم التعتيم، والقمع، والاستبداد، عقدت جهات عدة (لجنة التضامن مع شهداء وجرحى هبة سبتمبر، مبادرة لا لقهر النساء، تجمع روابط طلاب دارفور، الاتحاد النسائي السوداني، شباب قوى الاجماع) عقدت مؤتمرا صحفيا بدار الحزب الشيوعي السوداني، خلص إلى التنديد بالعنف ضد نساء دارفور، والمطالبة بـ(تحقيق دولي).
(..) داخلياً أيضا، تستقطب الحملة كل صباح عضوات وأعضاء، عبر تويتر وفيس بوك وواتس أب، في تضامن (سوداني) رائع، يعلي من شأن الوطن، ويسقط الجهة والقبيلة. إننا نتحد ونصرخ في وجه الظلم: كلنا واحد.
(..) تم الإعلان عن وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن، السبت 15 نوفمبر، وتداعي لهذه الدعوات عشرات البريطانيات والبريطانيين على تويتر ! وهناك دعوات أخرى لوقفات احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وكذا في كندا. 
(..) صحيفة ديلي ميل البريطانية واسعة الانتشار شككت في بيان يوناميد الأخير. الصحافة الغربية تدخل على خط الحملة تدريجيا لتطالب بتحقيق دولي !
(..) سفارات دول الاتحاد الأوروبي + سفارة النرويج في السودان عبرت عن قلقها – في بيان – عن بالغ قلقهم على استمرار عدم الاستقرار وانعدام الأمن في دارفور على وجه الخصوص، وهم يتابعوا بقلق المزاعم الواردة عن العنف الجنسي في قرية تابت بشمال دارفور.
(..) الخارجية الفرنسية أعربت مرة ثانية عن قلقها من التقارير حول (تابت) !
(..) الدكتور موكيش كابيلا، الرئيس السابق لبعثة الأمم المتحدة في السودان أعلن عن وصوله إلى نيويورك وأن (دارفور) على رأس أجندته هناك.
(..) جامعة كولومبيا العريقة في الولايات المتحدة تنظم ندوة حول (دارفور)..يخاطبها أكاديميون وناشطون.
(..) دار (دولتشي آند غابانا) الشهيرة، تعلن عن إطلاق دمية تباع في مزاد علني لصالح أطفال (دارفور) !
(..) جمعيات مدنية في 150 دولة داعمة لمحكمة الجنايات الدولية تقول إن حضور الجيش السوداني أثناء التحقيق الذي أجراه فريق يوناميد في (تابت) يستدعي تحقيقا دوليا (مستقلا وفعالا) !
(..) الصحافة العربية في لندن والكويت، تدخل على خط الحملة، وتشير إلى الشكوك التي تحيط بتحقيق يوناميد !
(..) وزارة خارجية جمهورية سلوفينيا تشير في بيان لها إلى الانتهاكات الإنسانية في دارفور.
(..) هناك أنباء من "إنر سيتي برس" عن انتقاد الولايات المتحدة لمرافقة الجيش السوداني لبعثة يوناميد إلى (تابت). هذه أنباء أولية نعمل على التأكد منها.
(..) هذه الحملة تنجح..تنجح..تنجح..بفضلكن وفضلكم..وهي أعظم تعبير عن (إنسانية) السودانيين وتضامنهم..وإرادتهم..وعملهم..وهو عمل شاق للغاية وصعب..بذل الجميع فيه جهدا هائلا..أعادوا قضية دارفور إلى الواجهة..كسروا (حاجز الصمت)..يحاصرون (يوناميد) و(الأمم المتحدة) الآن..ويجبرون دولا كبرى على (كسر الصمت)..والانصياع لمطالب الشعب السوداني: تحقيق عادل في (تابت)..تحقيق شامل حول أداء (يوناميد) !
(..) العمل لم ينته. علينا أن نواصل بذات المثابرة والإرادة والتصميم والعزم. نحن سننتصر. أؤكد، بالعمل، بالإرادة، بالرغبة في الانتصار، سننتصر لإنسانيتنا وكرامتنا وحريتنا. نعم سننتصر لأطفالنا كلهم ولأجيالنا المقبلة، ويوماً ما سيكون بوسعنا أن نجلس إلى أطفالنا ونقول لهم: نحن صنعنا ذلك ! نحن كلنا صنعنا ذلك لأننا كنا مصممين على العمل !
(..) أخيرا..هذه الحملة ليست ملكا لأحد..إنها ملكنا جميعا..كل من صرخ..كل من كتبت حرفا..كل من طالب بتحقيق عادل وشفاف..كل من صمم على العمل لا الكلام..كل من أمضت ساعات على تويتر أو فيس بوك أو واتساب..تكتب..تناقش..تقنع..تبذل جهدا. هي ليست ملكا لفلان أو علان. وإذا ما استهدفت الأجهزة الأمنية فلانا أو علانا ببلاغات أو غيره، لا يهم، فلتمض الحملة، ولا تلتفت لأي شىء. الأفراد زائلون..الأفكار باقية. يجب ألا نأبه لمحاولاتهم في صرفنا عن (العمل). فلنتجاهل كل شىء، ولنركز على هدف وحيد: تحقيق عادل في (تابت)..تحقيق شامل حول أداء (يوناميد).
(..) شابات..شباب..نحن ننجح..لأننا ببساطة نعمل !
———————-
خالد عويس

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )


مشابه

One thought on “بهدوء…عن (الحملة) و(تابت) و(تطورات اليوم 12-11-2014م)

  1. khalifa

    العنصرية موجودة من زمان في السودان ليس من جديد . السؤال الذي يطرح نفسه نحن في القرن22 ومازلنا في هذا الوضع اما آن لنا ان في اشكالها وانواعهانعرف ديننا نبذا هذه النصرية المقيته

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.