حرية … سلام وعدالة

.

الهلال يودع أبطال افريقيا بالخسارة بهدف أمام الأهلي المصري


ودع الهلال رسمياً دوري أبطال أفريقيا عقب خسارته بهدف أمام الاهلي المصري في الدقيقة 73 من المباراة التي جمعت الفريقين في آخر جولات دور المجموعات. مساء الأحد على ملعب السلام بعد مباراة تكتيكية وجد فيها الهلال فرصاً للتقدم قبل هدف الاهلي ولكنه لم يتعامل معها بالصورة المثالية بهذه النتيجة ارتفع الاهلي الى 10 نقاط في المركز الثاني والهلال تجمد في اربع نقاط.
وسجل هدف اللقاء حسين الشحات في الدقيقة 74 بصناعة زميله أحمد عبد القادر، ليقود حامل اللقب للتأهل إلى ربع النهائي، في وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، خلف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي المتصدر بـ16 نقطة.
وتبخرت أحلام الهلال مع مدربه البرتغالي جواو موتا في عبور دور المجموعات، واحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط بأفضلية المواجهات المباشرة على المريخ السوداني الذي يحتل المركز الأخير.
المباراة في مجملها جاءت حماسية وشهدت محاولات للاستحواذ بين لاعبي الفريقين، لكن غابت الخطورة في أغلب الفترات، في ظل الحذر التكتيكي الذي اتسم به أداء الهلال وأيضا الأهلي بقيادة مدربه بيتسو موسيماني.
بدأت المباراة بضغط عالي اتبعه لاعبو الهلال من أجل الضغط على دفاع الأهلي وبالفعل ظهرت المساحات في الخط الخلفي للفريق المصري ولكن محمد عبد الرحمن لم يستغل المحاولة التي سنحت له.
الأهلي حاول السيطرة على وسط الملعب بعد بداية المباراة الحماسية للهلال ، وأمسك الشناوي كرة عرضية هلالية بينما بدأ إيقاع الهلال في الهدوء بعض الشئ مع تحركات ديانج والسولية.
سنحت محاولة للأهلي من كرة عرضية حولها أحمد عبد القادر برأسه في يد الحارس علي أبو عشرين بينما أرسل معلول عرضية أبعدها أبوعشرين حارس الهلال بينما طالب لاعبو الفريق السوداني بضربة جزاء بعد سقوط جيرالد فيري في منطقة الجزاء.
الهلال تعرض لضربة قوية بخروج لاعبه ياسر مزمل في الدقيقة 39 متأثراً بإصابته وأشرك الهلال اللاعب دافيد أورمي على حسابه بينما طالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء لصالح أحمد عبد القادر بعد سقوطه في منطقة الجزاء ولكن الحكم لم يحتسبها وخرج الشوط الأول بالتعادل.
وحاول الأهلي مع بداية الشوط الثاني على الاستحواذ وغلق المساحات أمام لاعبي الهلال الذين بدأوا التراجع بدنياً بعض الشئ بجانب الحذر الزائد من مدربه موتا.
وأشرك الهلال لاعبه عبد الرزاق عمر على حساب جيرالد فيري بينما دفع الأهلي باللاعب حسين الشحات بدلاً من محمد شريف ، وتراجع الأهلي بعض الشئ مع محاولات هلالية للتقدم وضربة رأس رائعة أبعدها الشناوي.
ورد القائم تسديدة الشحات الذي وقع بمصيدة التسلل بينما دفع الهلال بالثنائي إبراهيم مصطفى وحسن متوكل على حساب عيد مقدم وصلاح الدين عادل.
ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 74 عن طريق حسين الشحات الذي استغل تمريرة من عبد القادر وحول الكرة في شباك أبوعشرين.
ودفع الأهلي بلاعبه حمدي فتحي على حساب ديانج لتنشيط وسط الملعب ثم أشرك الثنائي طاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني على حساب عبد القادر وأفشة.
وأضاع الأهلي فرصة خطيرة من انفراد للاعب بيرسي تاو الذي فشل في مراوغة أبوعشرين ومرر الكرة إلى الشحات الذي سدد بجوار القائم بينما أرسل أرومي عرضية خطيرة لم يستغلها الهلال.
وشهدت الدقائق الأخيرة محاولة أهلاوية للتهدئة والخروج بالفوز وهو ما تحقق ليضمن الأهلي حسم تأهله إلى ربع النهائي ويودع الهلال البطولة.

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.