حرية … سلام وعدالة

.

النصب والاحتيال المقنن


يصلك إيميل به كلمات مغريات بالاستثمار فيما يسمى ال Binary Options . يقولون في فيديو مدحاً في استثمارهم المزعوم لم يقله قيس بن الملوّح في حبيبته. يغرونك بارقام وارباح تبدو لك وكأنها حقيقية مثلا ستكون ارباحك: 2,315 دولاراً كل اسبوع من استثمار الفي دولار.
يطلبون منك دفع حد أدني 250 دولاراً بواسطة كروت الإئتمان. بعد أن تدفع. تكتشف أن هنالك كثير مخفي عليك. يطالبونك أن تقوم بالتجارة لوحدك وانت لا تفهم في الامر شئ. ويقترحون عليك رفع المبلغ لألف دولار وسيدعمونك بألف اخرى مجاناً عشان خاطر عيونك. ولكن المفاجأة تأتيك عندما تفتح حسابك وتجد رصيدك صار 50 دولاراً والسبب أن الروبوت قام بالتجارة نيابة عنك وخسر ال200 دولار. وأنت لا تعرف ماهو او من هو الروبوت الذي تاجر نيابة عنك ودون علمك أو تفويض منك.
أكبر شركة لصوصية هي شركة Mayfair options تعمل في بورصة نيو يورك ورئاستها في جبل طارق باسبانيا ومكتب استخراج الفواتير في هونق كونق. وعندما ترسل لهم إيميل فإنه لا يصلهم ولا تستلم منهم ردّاً. فاحذروا هذه الشركة ومثيلاتها وإياكم والطمع فهو فحل العيوب. 
وخلال هذه الأيام والتي هي أيام أعياد الكريسماس ورأس السنة والتي يستعد لها الخواجات منذ وقت طويل نبهت السلطات البريطانية المختصة بأعمال النصب والاحتيال أنه إذا استلمت رسالة تنبيه خلال صندوق بريدك تفيد بأن شركة توصيل رسائل حضرت لتسليمك رسالة ولكن لم يجدوك وعليه يرجى منك الاتصال على الرقم ****** 0906  فلا تتصل. هي محاولة لسحب رصيدك من التلفون بواسطة هذا الرقم والذي يسمى  Premium number  حيث تكلفة الاتصال به عالية جداً ويذهب فرق السعر لصاحب الرقم البريميم.
المعروف أن أرقام البريميم يستخدمها أمثال هؤلاء النصابين وكذلك العاهرات اللاتي يعملن في المجال وعند اتصالك تكون هنالك مقدمة طويلة قد تمتد لخمس دقائق حتى يتم سحب أكبر قدر من رصيدك. ولهذا وجب تنبيه من تصلهم مثل هذه الرسالة عبر صندوق البريد. هذا طبعاً إضافة للرسائل التي تصلك من نصابي غرب أفريقيا والذين يعملون في بنك ما وقد مات صاحب الحساب وترك مبلغاً مجهولاً ويودون تحويله لك وهنا تبدأ قصة النصب عليك. على الجميع معرفة القول السائد: (أنه لا توجد وجبة مجانية- No free meal these days  . (العوج راي والعديل راي)
—————
كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www.youtube.com/user/KabbashiSudan

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.