حرية … سلام وعدالة

.

(المشبوه)..! منع من النشر


خروج:
* على طريقة (الراجمات) تدك بعض الأخبار حصون النفس وتثير (الوجيف)..! هي أخبار تندرج في قاموس (الخَمْ) حسب اصطلاحات الحقبة الطاغية.. أعني القاموس الذي لم يصدر بعد..!
* كلما أطلت التفكير في سؤال: (إلى ماذا ترمي هذه الراجمات؟) فلن تجد شيئاً تلمسه سوى (خشونة) تضرب عقلك؛ فتتحول الصورة لديك إلى بقعٍ غامضة، تضاهي غموض الأنفس التي (تصرِّح) ولا تدري أي داء عتِيل يصيبها..!!
النص:
* تأكيداً وليس احتمالاً سيصيبك التعبير إصابة بالغة وأنت تبحث عن حزمة (معاني) غارقة في التيه حين تقرأ خبراً منسوباً إلى السلطة يبدأ بكلمة (كشفت) التي صارت أقرب في مخزونها العبثي إلى (رقصَت).. والأدهى منه أن تطالع (توجيهاً) من الفِعل (وجّه) لتدرك أنه لا وجهة (للفعل) مهما ازدحمت الموجهات على الورق؛ وأي صحفي شبه واعي يعلم أن نصيب الأسد في الأخبار (حشف) لكنهم مجبرين على الشقاء..!
* تعالوا بهدوء نتوقّى من (راجمة) جديدة سقطت مطلع هذا الأسبوع.. اقرأ: (كشفت الحكومة عن حزمة من الإجراءات الجديدة الرامية لمكافحة الثراء الحرام والمشبوه وتعزيز قيم الحرية والشورى وحقوق الإنسان، وقدم وزير رئاسة الجمهورية المهندس صلاح ونسي رئيس قطاع الحكم والإدارة خطة القطاع للعام 2015م، وقال إن الخطة تتضمن حزمة من الأهداف على رأسها تعزيز قيم الحرية والشورى وحقوق الإنسان وتحقيق التعايش السلمي بمعالجة الصراع الاجتماعي والقبلي والحفاظ على الأمن الوطني وتعزيز سيادته وتحديث وتطوير النظام العدلي، بجانب توظيف السياسة الخارجية لخدمة أهداف الأمة العليا).
* أعلاه خبر حملته بعض الصحف؛ لم نورده كاملاً؛ بسبب دبيب الملل.. فليكن السؤال كاملاً: ما الذي تم في حزمة الإجراءات (القديمة!!) الرامية لمكافحة الثراء الحرام؟ (بلاش من المشبوه الآن)؛ فأوراقه لن تجف..!
* أمامكم مجموعة من القضايا ــ يا آل حِزمَة ــ قضايا أوضح من عورة شاة ــ ولا نعددها ــ هل هي مشمولة ضمن (الخطة!)؟!
* يا إلهي… أيضاً (خطة)..!!!
* مَن يخطط لـ(جهنم)؟!!!!
أعوذ بالله
—————-
عثمان شبونة

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.