حرية … سلام وعدالة

.

القضارف:جهود لخفض العنف المبنى على النوع الاجتماعي


القضارف 13-3-2022 (سونا)- إستقبل الأستاذ عبدالناصر حسن على المديرالعام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالإنابة بمكتبه صباح اليوم وفد المراجعة السنوي لبرنامج تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى وذلك في إطار الجهود المبذولة لخفض العنف المبنى على النوع الاجتماعي لتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى والزواج المبكر.

حيث إستمع الوفد الذي ضم الجهات المآنحة والمنظمات العاملة والجهات ذات الصلة الى تنوير من برنامج الصحة الانجابية بالولاية حول الأثر الذي احدثة الدعم في محاربة العادات الضارة وتقليل اثرها في المجتمع مشيرين للبرامج التي انتهجها برنامج الصحة الانجابية الولائي في التدريب والذي استهدف محاربة زواج القاصرات وختان الإناث والاثر الذي احدثتة في تغيير الأعراف الإجتماعية السالبة وتنوير قادة المجتمع.

وتناول الاجتماع ايضا الدعم وأثره في تغيير المفاهيم وإسهامات التدريب في تقليل الاثآر النفسية والجسدية الناتجة عن ممارسة الختان.

من جانبه أعرب المدير العام بالإنابة عن ترحيبة بالوفد مؤكدا أهمية الموضوع للمجتمع والاثر الإجتماعي على الممارسات السالبة وأهمية تكاتف الجهود في محاربتها مشيراً لجهود وزارته في إستئصال هذه العادات من المجتمع للوصول للاستقرار المجتمعي مجدداً تأكيده بوقفتهم حتى تتم محاربة هذه العادات الضارة علي المجتمع.

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.