حرية … سلام وعدالة

.

العون الأمريكي يوضح حقيقة دعم الناشطين في السودان


نفى الحساب الرسمي للعون الأمريكي بالسودان على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الشائعة المتداولة عن دعم الحكومة الأمريكية للناشطين في السودان بمئة مليون دولار أمريكي.

ووصفت الوكالة الأمريكية، المعلومات بأنها غير صحيحة، وقالت: “نحن في المراحل الأولى من تخطيط وبرمجة الدعم الجديد، بما في ذلك التدريب والمساعدة الفنية من قبل مستشارين خبراء في المجتمع المدني”.

shareكانت حسابات مشبوهة ومنصات إعلامية على مواقع التواصل، قد روّجت لأن الإدارة الأمريكية دعمت الناشطين في الفترة الماضية بمبلغ 100 مليون دولار
وكانت حسابات مشبوهة ومنصات إعلامية على مواقع التواصل، قد روّجت لأن الإدارة الأمريكية دعمت الناشطين في الفترة الماضية بمبالغ كبيرة، وذلك استنادًا على ترجمة خاطئة لخطاب نائبة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إيزوبيل كولمان خلال جلسة للكونغرس الأمريكي الثلاثاء الماضي.

وتحدثت كولمان عند سؤالها عن مصير مبالغ الدعم التي تم رصدها للسودان وتجميدها لاحقًا، عن تخصيص دعم مالي من المعونة الأمريكية قدره (100) مليون دولار لناشطين سودانيين ومنظمات المجتمع المدني السودانية ومنظمات نسوية سودانية؛ لمساعدتها في المجالات المختلفة.

وبحسب الوكالة فالدعم المقصود لم يقدم بعد، وأن الإدارة الأمريكية ما تزال في مرحلة التخطيط وبرمجة الدعم، فيما روّجت الحسابات إلى أن المئة مليون دولار قد قدمت للناشطين في الفترة الماضية.
المصدر: الترا سودان

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )