حرية … سلام وعدالة

.

الحكومة تلغي ضريبة الإنتاج المفروضة على الإنتاج المحلي


اصدرت هيئة الجمارك السودانية قراراً بالغاء ضريبة الانتاج عن السلع المحلية والتى اضيفت فى العام 2021 .

وأكد اتحاد الغرف الصناعية أن هيئة الجمارك قامت بإلغاء ضريبة الإنتاج التي فرضتها في العام الماضي وسحب جميع الضباط من المصانع بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل يومين ويعتبر القرار خطوة للمساهمة في دفع عجلة الإنتاج .

وأكد الاتحاد أن القرار يصب في مصلحة الوطن والمواطن وأنه سوف ينعكس إيجابا على السلع المحلية ، مطالبا الدولة بمزيد من القرارات التي تخدم قطاع الصناعة والاهتمام بها لما لها من دور كبير في تنمية البلد واستقرار امنه الغذائي .

هذا وقد اوضح القرار الصادر من هيئة الجمارك انه ياتي تشجيعاً للصناعات المحلية وحماية لها وتشجيعاً للأستثمار، وشملت السلع المحلية المعفية من ضريبة الانتاج خراطيش وخراطيم المياه وانابيب والمواسير ،وصهاريج وخزانات وابواب ونوافذ وألواح وبلاط لسقوفات من البلاستيك ،بلاستيك شفاف ،واواني منزلية،اثاث من البلاستيك ،زيوت العربات بانواعها ،والصابون بانواعه ،السيراميك والرخام،بالاضافة الى المواد الغذائية .

ووجه دكتور بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك الادارة العامة للعمليات الجمركية ودائرة ضرائب الانتاج تنفيذ القرارمن تاريخ صدوره، وتحصيل الضرائب المستحقة قبل تاريخ صدور القرار .

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.