حرية … سلام وعدالة

.

التجاني السيسي وأبو قردة


قد تكون يا دكتور التجاني السيسي أدليت بتصريح أو اثنين ولكن لم اسمع بما قلت ان كنت قلت شيئاً ما. أما أبا قردة فلا اعتبره أكثر من كموفلاج او مساعد حكيم للحكيم الأصلي دكتور بروف وزير صحة ولائي مامون حميدة.. مركب مكنة وزير كامل الدسم.
كتبت عنك ودافعت بشراسة عن مواقفك لمعرفتي الشخصية بك لزمن أنت تعلمه. أحترم مؤهلاتك الأكاديمية وخبرتك العملية ولكن لم أختبر مقدرتك وشخصيتك وقوتها حتى توليت أمر السلطة التنفيذية في دار فور. لماذا قبلت بهذا الدور وأنت مؤهل لدور أكبر منه بكثير؟ لا أقول بريق السلطة فقد ركبت السلطة في أعلى مراقيها يوم حكمت إقليم دار فور بكامله وقد دانت لك الرقاب برضاء ديمقراطي وحس وطني. اليوم مكانك يشغله خمسة ولاة أنت سادسهم ولا أمن ولا استقرار في دار فور. ألم أقل لك أنك أخطأت الصواب.. فمن حاكم كامل الدسم لإقليم يعادل ثلث مساحة أوروبا الغربية لسُدُس حاكم في نفس الإقليم بلا سلطات فلا مال تهديه كما يفعلون ولا خدمات تقدمها كما يرجون.
سمعنا بحادثة تابت التي لم نسمع بها في جغرافية دار فور. وسمعنا وشاهدنا التصريحات المتضاربة بين منسوبي الحكومة الذين ينفون الامر جملة وتفصيلا ويقدمون من واهن المبررات مالا يقنع المتحدث نفسه وكذلك منسوبي المعارضة وتوابعها من منظمات وهلم جرا. كل يؤكد مصداقيته ولم نجد طرفاً ثالثاً يعيننا على استبيان الحقيقة.  كنا ننتظر دوراً تاريخياً من رئيس السلطة التنفيذية لدار فور بأن يقطع العرق ويسيح الدم أو يضع الملح على الجرح. بطائرة خاصة تنزل في طابت ومعك فريق التحقيق والاطباء لتعرف الحقيقة وتراها بأم عينك. بعدها تتصرف بما يمليه عليك ضميرك والحق.
إن كان الحديث تشويهاً لسمعة نساء دار فور والمقصود الحكومة أم أن الحديث حقيقة يراد بها إهانة نساء دار فور فأنت لها. لكنك قبعت في مكتبك مع أبي قردتك في مكتبه ولم نكن نتوقع منه صرفاً ولا عدلاً ، فمن فشل في كبح جماح مامون حميدة فلا أظنه سيقدر على نصرة نساء دار فور.
هل يعقل ان تترك الحبل على القارب لوكيل وزارة الخارجية ليتحدث عن نساء دار فور وما اصابهن من ضرر وأنت صامت صمت القبور. جاءتك الفرصة لتحقق لنفسك نصراً تاريخياً يسندك ذات يوم أو تنحى يا صديقي بكرامتك والفرصة أمامك لتبرز في مناحي حياة أخرى كثيرة مالم تكن من المؤمنين بمثل اهلك القائل: (حُكم لساق ولا مال لخنّاق). (العوج راي والعديل راي).
—————–
كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www.youtube.com/user/KabbashiSudan

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.