حرية … سلام وعدالة

.

اعتقال (9) من اطباء بلا حدود واعاقة وصول الجرحى للمشفى


عتقلت القوات الامنية (9) من الكوأدر الطبية التابعة لمنظمة اطباء بلا حدود الفرنسية بعضهم سودانيين وآخرين من جنسيات مختلفة بعد تأديتهم لعملهم في مستشفى الجودة بالخرطوم مساء الاثنين .
ووصف المكتب الموحد للاطباء في بيان يوم الاثنين الاعتقال بانه انتهاك صريح للقوانين والتقاليد والأعراف الدولية والإنسانية واستمرار لانتهاكات السلطة الانقلابية ضد المدنيين والكوادر الطبية والصحية وحرمات المستشفيات .
وحمل المكتب في بيانه المجلس الانقلابي وقواته سلامة كل العاملات والعاملين في منظمة أطباء بلا حدود وسلامة كل الأطباء والكوادر الصحية .وطالب البيان بإطلاق سراحهم فورا ..
الى ذلك أعلن المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء عن تعمد السلطات إعاقة وصول المصابين في مظاهرات 24 يناير إلى المرافق الصحية مساء الاثنين
وقال المكتب في بيان إن القوات ارتكزت بالقرب من مستشفى رويال كير بالخرطوم ، واطلقت الرصاص الحي لتعيق علاج المصابين وسط حالة من الذعر أصابت المرضى والكوادر الطبية.
وأوضح المكتب في بيان إن التعدي على المستشفيات يعتبر انتهاكاً صريحاً للقوانين والأعراف الصحية المحلية والعالمية، و تعدٍّ صريح على الحق في الحياة. موضحاً إنه سلوك ظل يتكرر باستمرار منذ الانقلاب.

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )