حرية … سلام وعدالة

.

استمرار وصول الوفود للمشاركة في تنصيب السيسي


يتواصل وصول الوفود العربية والأجنبية إلى مصر للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي. 
فقد وصل الى القاهرة مساء السبت الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى بدولة الامارات في زيارة لمصر تستغرق يومين يشارك خلالها في احتفال تنصيب السيسي الذي يقام في القصر الجمهوري بالقبة. 
وكان إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صبحي صدقي وزير الدفاع والانتاج الحربي في استقبال ولي عهد أبوظبي باسراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة. 
ووصل مساء أيضاً أوبيانج نجوما مبساجو، رئيس جمهورية غينيا الاستوائية في زيارة لمصر تستغرق 3 أيام أيضاً للمشاركة في تنصيب  السيسي، واستقبله محلب في المطار. 
كما وصل إلى القاهرة للمشاركة في الحفل، نديلي مانكور وزير خارجية السنغال ممثلاً للرئيس ماكي سال. 
وكلّفت إيران رئيس مكتب رعاية مصالحها في القاهرة، مجتبى أماني، بتمثيلها في مراسم أداء الرئيس المصري المنتخب. 
وأوضح مصدر مطلع في تصريح خاص لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن أماني سيمثل إيران وحركة عدم الانحياز في هذه المراسم.
وكان رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران قد قدم دعوة لرئيس مكتب رئيس الجمهورية الإيرانية الأسبوع الماضي، دعا فيها الرئيس حسن روحاني للمشاركة في المراسم. 
ويتوجه وفد رسمي لبناني صباح غد الأحد إلى القاهرة برئاسة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري للمشاركة في حفل التنصيب.
وقال مصدر لبناني مطلع لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الوفد الرفيع المستوى يضم أيضا نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني وزير الدفاع سمير مقبل.
على صعيد متصل، بعث قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي برقية تهنئة إلى السيسي، كما بعث كل من فؤاد السنيورة رئيس كتلة تيار المستقبل رئيس وزراء لبنان الأسبق، وأسامة سعد رئيس التنظيم الشعبي الناصري ووئام وهاب رئيس حزب التوحيد العربي برقيات مماثلة لتهنئته بانتخابه رئيساً لمصر.
وبدأ أمس وصول الوفود العربية التي ستشارك في حفل تنصيب السيسي، وفي مقدمها ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيسان الفلسطيني محمود عباس والسوداني عمر البشير.

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.