حرية … سلام وعدالة

.

ارتفاع ضحايا الاشتباكات في لقاوة غرب كردفان إلى 9 قتلى


ارتفع عدد ضحايا الأحداث ذات الطابع القبلي في مدينة لقاوه بولاية غرب كردفان الى (9) قتلى بعد وفاة أحد الجرحى الذين اسعفوا الى مدينة كادقلى يوم الاحد.

وافادت مصادر متعددة راديو دبنقا ان الأحداث بدأت يوم الخميس بمقتل احد المزارعين و يدعى ابراهيم دلدوم داخل مزرعته بالقرب من نقطة ارتكاز القوات المسلحة القريبة من مدرسة لادى بمدينة لقاوة

واوضحت المصادر ان مسلحين نصبوا كمينين اسفرا عن مقتل أربعة اشخاص واصابة خامس باصابة حرجة نقل على إثرها الى مستشفى لقاوه لتلقي العلاج .

واشارت المصادر الى أن الأحداث استمرت حتى يوم السبت حيث تم اطلاق النار على عربة قادمة من كادقلى الى لقاوة بالقرب من منطقة جنقارو اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى نقل احدهم الى مستشفى كادقلى وتوفى لاحقا متاثرا باصابته يوم الاحد. وذكرت المصادر ان هناك اشتباكات حدثت بين الطرفين اسفرت عن سقوط قتيل على الاقل.

إغلاق الطرق التي تربط لقاوة بكادوقلي والدلنج

وحول اخر التطورات الامنية فى لقاوه ، افادت المصادر راديو دبنقا ان الوضع متوتر للغاية مع تصاعد الحشود المسلحة حول المدينة.

وافادت المصادر باغلاق كافة الطرق التى تربط مدينة لقاواة بكادقلى والدلنج بواسطة المسلحين.

واوضحت المصادر إن المركبات التى كانت فى طريقها الى مدينة لقاوه يوم الاحد عادت أدراجها بسبب اغلاق الطرق.

وذكرت المصادر ان المواطنين استنجدوا بالقوات المسلحة مع بداية الاحداث الا انها رفضت التدخل بحجة ان الصراع قبلى.وحاول راديو دبنقا الاتصال بالوالى إلا أنه لم يتمكن من الوصول إليه بسبب إغلاق هاتفه .

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.