حرية … سلام وعدالة

.

احتجاجات طلابية في الفاشر بسبب زيادة سعر الخبز.. واعتقال 40 متظاهراً في عطبرة


اندلعت إحتجاجات طلابية حاشدة في الفاشر ، صباح الأحد، بسبب ارتفاع سعر قطعة الخبز إلى 50 جنيهاً. فيما تواصلت التظاهرات الطلابية في عطبرة للاسبوع الثاني .

وقال مواطنون من الفاشر لراديو دبنقا إن الاحتجاجات تحركت من مدارس المدينة صوب المنزل الرئاسي مرددة هتافات تندد بزيادة أسعار الخبز . بينما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع في مواجهة المحتجين .

يذكر أن ولاية جنوب دارفور علقت الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي الاسبوع الماضي بسبب استمرار المظاهرات كما اتخذ حاكم اقليم النيل الأزرق قرارات مماثلاً بتعليق الدراسة في الدمازين والرصيرص.

وفي ولاية نهر النيل، استخدمت الشرطة العنف المفرط والغاز المسيل للدموع  واعتقلت العشرات، يوم الأحد، خلال احتجاجات طلاب المدارس الثانوية التي تدخل اسبوعها الثاني تنديداً بالغلاء ورفضاً للانقلاب .

وكشفت لجنة مقاومة عطبرة عن إصابة شخص بعبوة غاز مسيل للدموع في الرأس وحالات اختناق وسط الطالبات، وأشارت إلى إطلاق سراح المعتقلين في وقت لاحق .ونوهت إلى إغلاق عدد من الطرق الرئيسية في المدينة .

تنسيقيات الخرطوم تعلن مليونية استرداد كرامة المعلمين:

وفي الخرطوم انتظمت ،يوم الأحد، المواكب الدعائية مختلف أحياء العاصمة بهدف الترويج لمليونية 21 مارس التي أعلنت عنها لجان المقاومة تحت شعار استرداد كرامة المعلمين .

وتضمن جدول التصعيد الصادر من لجان المقاومة للاسبوع الجاري تتريس كامل للطرق يوم الثلاثاء من الساعة السادسة صباحاً وحتى الخامسة ، ومواكب دعائية واستمرار للتتريس يوم الأربعاء،  إلى جانب مليونية 24 مارس تحت عنوان مدن السودان تنتفض .

وناشدت مقاومة الخرطوم، القوى النقابية المهنية والعمالية والحرفية برفع درجة التنظيم من خلال السعي لتكوين لجان الإضراب السياسي وربطها وتنسيقها مع لجان المقاومة.

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.