حرية … سلام وعدالة

.

إلى أبناء جبال النوبة قاطبة


محمد مركزو كوكو – كبشور كوكو – كجو – جلال تاور – عفاف تاور – فيليب رمضان – عقيد جقود مكوار- كوكو الجاز- عميد كرنقو- لواء ازيقيال كوكو- لواء كلمنت حموده- لواء عزّت كوكو – صلاح بريمة – اسماعيل جلاب – دانيال كودي – تابيتا بطرس – أبو صدر شالوكا –  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جمعتكم في برمة و احدة علها تفور – فنحن نقول ان برمة الكثيرة لا تفور- وانتم كتيرة وبكل اسف اثبتم لي قول اهلي. أرجوكم أعزائي الكرام وفيكم اصدقاء وفيكم معارف ولكن أحترمكم بلا حدود واقدركم بلا قيود .. فأنا منكم ولكم وبكم.. نحن وأنتم وجهان لعملة واحدة لن تقبل في بنك المعاملات مالم يكون الوجهان واضحان ومبرئان للذمة. 

لماذا جمعتكم في برمة واحدة؟ ليست لخبطة للكيمان مني فأنا لا أحب لخبطة الكيمان لان الإمام المهدي رفض اللخبطة. ولكن ما نحن فيه فقد تلخبطت علينا الكيمان واختلط حابل السلامة بنابل الحرب .. ولكن نابل الحرب فاز.. حرقت الحرب أخضر ويابس جبال النوبة ولم تأت بأُكل لمن تسببوا فيها ولم تفيد أهلي سكان جبال النوبة بفائدة واحدة تصب في مصالحهم البسيطة التي لا تتعدي قطية وراكوبة قطية تقيهم مطر الخريف وزمهرير الشتاء.. وراكوبة تقيهم غائظة صيف الجبال المعروف. نسوا المدارس والمستشفيات .. مستشفيات يعني شنو؟ 

نريد من منسوبي المؤتمر الوطني أن يجتمعوا مع نفسهم ومع حكومتهم ليعرفوا ماذا تريد الحكومة منهم ومن سكان الجبال الذين ترسل لهم براميل البارود دون ذنب جنوه!! وعليهم تحديد مطالبهم في هدف واحد هو السلام ولن نتحدث عن التنمية والرفاهية التي لا تعرف طريقها إلينا. ونطلب من منتسبي الحركة الشعبية ق ش أن يجتمعوا بمن وضعوهم على رؤوسهم ويطلبوا منهم وقف الحرب في المنطقة. لقد تضررنا نحن سكان جبال النوبة من الحرب.. الحرب التي لم تأت لنا بخير واوقفت عنا كل ما هو في صالح جبال النوبة. ونطالبهم وبصراحة شديدة إن كانوا يريدون اسقاط الحكومة أن يتقدموا نحو العاصمة ويهزموا جيش الحكومة وامنها وجنجويدها واستلام السلطة وسيجدون كل الشعب معهم بلا فرز إلا أصحاب المصلحة في حكومة الإنقاذ.

نريد ممن يفاوضون باسم سكان جبال النوبة من بقية أهل السودان أن يحددوا لنا موعد السلام ويحققونه لنا في أقصر وقت ممكن وباسرع وسيلة متاحة فقد شبع أهلي في جبال النوبة من الحرب وويلاتها. ولكن أن يمتد زمن الحرب حتى يصير دهراً وعلى حسابنا نحن سكان جبال النوبة المغلوبين على أمرنا فهذا ظلم لا نعرف كيف نرفعه عن كاهلنا ولكننا سندعو الله في ليل بهيم أن ينتقم لنا ممن أذاقونا الامرّين دون ذنب جنيناه إلا أننا صرنا من سكان جبال النوبة.

يا أبناء جبال النوبة من منسوبي الحكومة أنظروا للطرق فقد وصلت لمصر بشرق النيل من الخرطوم ووصلت لمصر بغرب النيل من أمدرمان.. ونحن في الجبال الشرقية ما زال طريقنا يراوح في مكانه منذ 25 سنة لئيمة!! أخي مركزو على وجه الخصوص ماذا فعلت لنا وكنت وزير دولة في الطرق والجسور وهذا مثال وغيرك كثيرون؟ 

ويا أبناء جبال النوبة من الملحقين بالحركة الشعبية ق ش أحسبوها بطريقة تجارية كم كسبتم من حربكم هذه كسكان جبال النوبة وماذا كسب أهلكم المغلوبين على أمرهم وما حققتم للوطن عامة من جراء تلك الحرب التي تقاتلون فيها وانتم لحمتها وسداتها ولكنكم في الصفوف الخلفية للحركة فأنتم لا تهشون ولا تنشون. أنتم أسود ولكن بكل أسف سلمتم قياداتكم لمن ؟؟؟ أنتم أدرى وهل حققت لكم تلك القيادات ما كنتم ترجونه منها أم قيادات والسلام ؟؟ التفسير بجيب حماقة. (العوج راي والعديل راي).
—————–
كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www.youtube.com/user/KabbashiSudan

مراجعات

  • مستوى التفاعل 0%
تقييم القراء 0.00% ( 0
شارك في التصويت )



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.